سيناريو 2008 يبشر الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا

سيناريو 2008 يبشر الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدد ملعب جابوما في الكاميرون لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم حيث تشهد المسابقة على مشاركة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

ومن المنتظر أن يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره الوداد فيما يلتقي فريق الزمالك بنظيره الرجاء المغربي الذي تأهل إلى نصف النهائي على حساب مازيمبي الكونغولي.

ويعد الأهلي هو الفريق الوحيد من خارج الكاميرون الذي تُوج بلقب دوري أبطال إفريقيا على الأراضي الكاميرونية وذلك بعدما تُوج بدوري الأبطال عام 2008 على حساب القطن الكاميروني بالفوز ذهابا بهدفين والتعادل إيابا 2-2.

الكاميرون استضافت نهائي دوري أبطال إفريقيا 4 مرات من قبل، وذلك في أعوام 1971، 1978، 1779 وأخيرا عام 2008 الذي يحمل بُشرى سارة بالنسبة لجماهير الأهلي حيث تُوج فريقها باللقب حينها.

عام 1971 تُوج فريق كانون ياوندي الكاميروني باللقب على حساب أشانتي كوتوكو، وعام 1978 تُوج فريق كانون ياوندي أيضا باللقب على حساب هافيا كوناكري الغيني.

عام 1979 تُوج فريق يونيون دوالا باللقب على حساب هارتس أوف أوك الغاني وأخيرا 2008 نجح الأهلي في حصد اللقب على حساب القطن الكاميروني لذا يأمل المارد الأحمر في تكرار هذا السيناريو بتلك النسخة.

إقرأ أيضاً

3 معلومات عن ملعب جابوما المستضيف لنهائي دوري أبطال إفريقيا

إغلاق