جميع الشواهد في صالح الهلال السعودي أمام السد القطري

جميع الشواهد في صالح الهلال السعودي أمام السد القطري

تلتفت أنظار عشاق كرة القدم، إلى مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2019، والتي ستجمع بين الهلال السعودي، والسد القطري، مساء اليوم الثلاثاء.

 

يأمل السد القطري في عمل ريمونتادا على الهلال، بعد أن خسر في الذهاب برباعية مقابل هدف، على أرضه في الدوحة.

بينما يسعى الهلال لتكرار الفوز على أرضه في السعودية، لحسم تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019.

جميع الشواهد تؤكد أن الهلال هو المتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2019، حيث أنه يكفي الفريق السعودي فقط أن يخرج بتعادل.

السد يمتلك تاريخ سلبي في السعودية

لعب السد القطري 11 مباراة في السعودية، لم يتمكن من تحقيق الفوز في أي مباراة أمام جميع الفرق التي واجهها، إلا في لقاء وحيد وهو الأول الذي يجمعه بفريق سعودي.

حيث أنه تعادل سلبياً أمام الشباب في عام 2006، فيما واجه النصر مرتين، الأولى عام 2011، وتعادل إيجابياً بهدف، وفي اللقاء الثاني، في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا، بدور الثمانية، خسر بثنائية مقابل هدف.

وواجه الأهلي في 3 مواجهات، الأولى 2008، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين، والثاني في 2018، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين، والثالثة في 2019 انتهت بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

فيما واجه الهلال السعودي في 5 مناسبات، الأولى عام 2003، وفاز السد بثلاثية مقابل هدف، والثاني في عام2010، وانتهى بتعادل سلبي.

والثالث في2014، وخسر بخماسية نظيفة، وفي نفس العام، تجدد اللقاء، وخسر الفريق القطري بهدف نظيف، وآخر لقاء جمع بينهما في السعودية، كان في عام 2015، انتهى بفوز الهلال بثنائية مقابل هدف “الـ3 لقاءات بمشاركة حارس مرمى السد سعد الشيب”.

الهلال يسير بخطى ثابتة خلال الفترة الأخيرة

خاض الهلال بعد مباراة الذهاب أمام السد، لقائين في الدوري السعودي للمحترفين، فاز في الأول على الاتفاق برباعية مقابل هدف، وكرر فوزه أمام ضمك في الجولة التي تليها، بثلاثية نظيفة.

السد القطري اصطدم بهزائم ثقيلة

خسر السد أمام الريان برباعية مقابل هدفين، ضمن دوري نجوم QNB، بعد الخسارة أمام الهلال.

وسقط بخماسية مقابل هدف أمام الوكرة، ضمن منافسات كأس جاسم بن حمد.

كفة الهلال تربح على أرضه

لعب الهلال هذه النسخة 5 لقاءات على أرضه، فاز في 4 وخسر واحد فقط أمام الأهلي السعودي بهدف نظيف.

فيما خاض السد خارج أرضه 5 لقاءات، خسرهم جميعاً، حيث أنه سقط أمام الأهلي السعودي بهدفين نظيفين، وتعادل أمام باختكور بهدفين، وخسر أمام بيرسبوليس بهدفين دون مقابل، وتعادل أمام الدحيل بهدف، وخسر أمام النصر بهدفين مقابل هدف.

الهلال مكتمل العناصر والسد يفتقد لعناصر هامة

اكتملت عناصر الهلال السعودي لمواجهة السد بانضمام حارس المرمى المعيوف، وأصبح جاهزاً للقاء، ولكن قرار مشاركته بيد المدير الفني.

بينما يفتقد السد 2 من عناصره الأساسية، وهم، المدافع عبدالكريم حسن، الذي لعب 10 لقاءات في البطولة الآسيوية وسجل هدف وحيد، والمهاجم بغداد بونجاح، الذي خاض 11 لقاء في دوري أبطال آسيا، وسجل 3 وصنع 2، بسبب الايقاف، بالإضافة إلى أحمد سيار للإصابة.

وفي النهاية كل هذه شواهد وافتراضات، وكرة القدم يمكن أن يحدث فيها كل شئ، فهل سيستطيع الهلال المحافظة على تقدمه، أم سيقلب السد الطاولة عليه ويكسر كل هذه القواعد كما فعلها مع النصر السعودي.

إذ أن السد كان عندما يخسر في الذهاب يخرج من المنافسة في الإياب، ولكنه فعل عكس ذلك مع النصر عندما خسر في الذهاب بثنائية مقابل هدف، وفاز في العودة بثلاثية مقابل هدف.

إغلاق