الزمالك يتخلص من بوطيب بهذه الطريقة

الزمالك يتخلص من بوطيب بهذه الطريقة

اتفق مسؤولو الزمالك مع وكيل المغربي خالد بوطيب لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض، على دفع مستحقات اللاعب حتى شهر يناير من العام المقبل 2021 مقابل الموافقة على فسخ تعاقده بالتراضي مع الزمالك، وعدم شكوى الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

 

وكان الزمالك تعاقد مع بوطيب خلال شهر يناير الماضي عام 2019، قادماً من نادي مالاتيا سبور التركي بعقد مدته ثلاثة مواسم ونصف مع القلعة البيضاء يتقاضى خلالهم اللاعب أربعة ملايين ونصف يورو خلال مدة التعاقد كاملة.

ولم ينجح بوطيب في إثبات نفسه مع الزمالك، منذ التعاقد معه خلال عام قضاه بين جدران القلعة البيضاء، لاسيما أن الإصابات المتكررة للاعب حالت دون مشاركته بشكل منتظم مع الزمالك في مبارياته، وهو ما أدى إلى اتخاذ مسؤولو النادي الأبيض قرارا برحيل اللاعب المغربي خلال الميركاتو الشتوي الجاري حتى يتسنى لهم قيد لاعب آخر والاستفادة منه في تدعيم الفريق.

جاءت الأزمة لتكمن في رفض بوطيب لفسخ التعاقد مع الزمالك متمسكاً بالحصول على كامل مستحقاته خلال فترة تعاقده مع الزمالك، وينص العقد المبرم بين اللاعب والنادي الأبيض على إمكانية اتخاذ الأخير قرارا بفسخ عقد لاعبه دون تحمل أي غرامات بعد مرور العام الثاني له مع الزمالك، وهو ما دفع مسؤولو الأخير للاقتراح على بوطيب دفع مستحقاته حتى شهر يناير من عام 2021 وهي الفترة التي يكمل فيها اللاعب عامه الثاني مع الزمالك، وذلك لضمان عدم لجوء اللاعب إلى “فيفا” وهو ما وافق عليه بوطيب بالفعل.

وكان الزمالك استقر على إعادة الكونغولي كابونجو كاسونجو إلى صفوفه من جديد بداية من فترة الانتقالات الشتوية الجارية، لحاجة الفريق الأبيض إلى جهوده خاصة أن خط الهجوم الفريق الأبيض لا يضم حالياً سوى الثنائي عمر السعيد ومصطفى محمد.

إغلاق