الزمالك يهزم الرجاء في عقر داره ويقترب من نهائي دوري الأبطال .. الأبيض يواصل إسقاط المغاربة

الزمالك يهزم الرجاء في عقر داره ويقترب من نهائي دوري الأبطال .. الأبيض يواصل إسقاط المغاربة

واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك مسلسل تفوقه على أندية المغرب، بعد تغلبه على الرجاء المغربي بهدف دون رد، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وبهذا الفوز وضع أبناء ميت عقبة قدما في نهائي دوري أبطال أفريقيا المحدد له السادس من نوفمبر المقبل، حيث يكفي المارد الأبيض التعادل السلبي في لقاء الإياب المحدد له السبت المقبل، باستاد القاهرة الدولي.

الزمالك رسخ عقدته للأندية المغربية في السنوات الأخيرة بعد أن حصد لقب الكونفدرالية الموسم الماضي على حساب نهضة بركان المغربي، تفوق عليه الفارس الأبيض عن طريق ركلات الترجيح بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وخلال مشوار البطولة أطاح أبناء ميت عقبة بفريقين من المغرب وهما اتحاد طنجة بدور الاثنين والثلاثين الإضافي وحسنية أغادير بدور الثمانية.

وآخر لقب حصده الزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 كان من بوابة فريق مغربي وهو الرجاء بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالمغرب بالتعادل السلبي، وفاز الفريق الأبيض في ستاد القاهرة وسط حضور مائة ألف متفرج بهدف تاريخي أحرزه تامر عبد الحميد من تسديدة صاروخية بشباك مصطفى الشاذلي حارس مرمى الرجاء وقتها.

وحصد أبناء ميت عقبة لقب السوبر الأفريقي عام 2003 على حساب الوداد المغربي، بعد أن فاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف، بمباراة أقيمت في ستاد القاهرة وسجل ثلاثية الفريق الأبيض وقتها محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي، ليحصد الزمالك ثلاث بطولات على حساب فرق المغرب وهي دوري أبطال أفريقيا 2002 والسوبر الأفريقي 2003 والكونفدرالية 2019.

وبشكل عام يقف التاريخ في صف الزمالك، حيث واجه الأندية المغربية في 20 مواجهة أفريقية، وفاز الفارس الأبيض في 12 لقاء وخسر ثلاث مرات فقط وانتهت خمس مباريات بالتعادل، وهز الزمالك شبام الفرق المغربية 28 مرة واستقبلت شباكه 13 مرة في تلك المواجهات، وكان الفوز الأكبر للفريق الأبيض في مواجهاته مع فرق المغرب على حساب الوداد المغربي برباعية نظيفة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016.

إقرأ أيضاً

بن شرقي يحقق رقما تاريخيا بعد مباراة الزمالك والرجاء

إغلاق