باتشيكو: اتحمل خسارة بطولة إفريقيا وهذا سبب مشاركة شيكابالا وغياب أوناجم

باتشيكو: اتحمل خسارة بطولة إفريقيا وهذا سبب مشاركة شيكابالا وغياب أوناجم

تحدث البرتغالي جايمي باتشكيو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي خسرها الفريق الأبيض أمام غريمه التقليدي الأهلي في الأسابيع الماضية.

 

وأكد باتشيكو خلال ظهوره على قناة الزمالك أنه يتحمل الخسارة الإفريقية بالكامل، مشدداً على أن الأهلي عانى أمام طلائع الجيش بالمباراة النهائي لبطولة كأس مصر بسبل المجهود البدني الذي بذله أمام الفريق الأبيض، رغم أنه الفريق العسكري كان يلعب بعشرة لاعبين فقط.

وشدد باتشيكو على أن الزمالك تأثر من الناحية الهجومية بغياب عبدالله جمعة ويوسف إبراهيم “أوباما“، مشيراً إلى أنه يحترم كل لاعبي خط الدفاع ولكن يعتبر الأفضل هو محمود حمدي “الونش” الذي خسره الفريق الأبيض أيضاً خلال النهائي الإفريقي.

وأشار باتشيكو إلى أن الزمالك استقبل 5 أهداف خلال 8 مباريات قاد فيها الونش خط الدفاع، بينما استقبل 5 أهداف خلال مباراتين فقط غاب عنهما الونش.
وعن خطة المباراة قال باتشيكو أن الجميع توقع مشاركة الكونغولي كابونجو كاسونجو في مباراة الأهلي أساسياً، إلا أنه فضل مشاركة محمود عبدالرازق “شيكابالا” من أجل منح الزمالك الأفضلية في الكرات الثابتة.

 

وبخصوص غياب المغربي محمد أوناجم عن النهائي الإفريقي قال باتشيكو أن اللاعب لم يتدرب قبل مباراة الأهلي، ولم يؤدي البرنامج التأهيلي بشكل كافي، وهو ما أدى إلى تجدد إصابته خلال مباراة طلائع الجيش بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

إقرأ أيضًا:

أحمد عيد يقترح مركز جديد لإمام عاشور في الزمالك

إغلاق