حصاد.. الأهلي يتفوق على الزمالك في 2020

حصاد.. الأهلي يتفوق على الزمالك في 2020

يتمم اليوم أخر يوم في عام 2020، ليذهب عاماً لم يكن الأفضل على كافة الأصعدة والاتجاهات بل كان الأسواً على الإطلاق من كافة الجوانب، بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا.

 

العام الجاري والذي ينتهي مساء اليوم لنبدأ رحلة جديدة مع 2021، شهد العديد من التأجيلات للبطولات الكبرى مثل يورو 2020، وكوبا أمريكا، دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.

انطلقت رحلة المسابقات في عام 2020 ببعض مباريات الدوري العام، بالإضافة إلى المباريات الإفريقية للنادي الأهلي ونادي الزمالك وفريق بيراميدز والمصري البورسعيدي.

البداية كانت بمباراة السوبر الإفريقي في قطر بين نادي الزمالك ونظيره الترجي التونسي، ونجح الزمالك بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم عقب ذلك بأسبوع واحد تفوق على غريمه النادي الأهلي في مباراة السوبر المصري في الإمارات بركلات الجزاء ليتوج بالبطولة أيضاً.

وبعد العودة من أبوظبي، كان من المقرر أن يتواجه النادي الأهلي أمام نظيره نادي الزمالك على إستاد القاهرة، في الدوري العام، ولكن الزمالك لم يحضر إلى الإستاد في واقعة الأمطار وتعطل حافلة الفريق الشهيرة.

لتتجه الفرق المصرية إلى المنافسات الإفريقية عقب ذلك، ويحقق الأهلي الفوز على فريق صن داونز الجنوب إفريقي بثلاثة أهداف مقابل هدف ذهاباً وإياباً، وحقق الزمالك الفوز على نظيره الترجي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أما في الكونفدرالية، فحقق بيراميدز الفوز على زاناكو الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسقط المصري أمام نهضة بركان المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
الدوري المصري بعد انتشار الجائحة شهد تبقي 19 جولة للدوري الممتاز، وكان وقتها النادي الأهلي متصدراً للبطولة بفارق كبير عن أقرب المنافسين.
وبعد استمرار المنافسات نجح الأهلي في حسم اللقب المحلي للدوري العام، ثم استكمل المشوار الإفريقي بالفوز على الوداد المغربي بخمسة أهداف مقابل هدف، بينما نجح الزمالك في الفوز على الرجاء المغربي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفي نصف نهائي الكونفدرالية حقق بيراميدز الفوز على حوريا كوناكري الغيني بهدفين دون مقابل، ثم سقط في اللقاء النهائي أمام فريق نهضة بركان المغربي بهدف دون مقابل.

بينما كان نهائي القرن بين الأهلي والزمالك محط أنظار العالم بالأكمل، ونجح الأهلي في الفوز بالمباراة بهدفين مقابل هدف، والتتويج بالنجمة التاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

بطولات الأهلي لم تنتهي عقب الفوز ببطولة إفريقيا، حيث حقق لقب كأس مصر على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح ليتوج ببطولة جديدة قبل نهاية بطولات عام 2020.

إقرأ أيضاً

رامي ربيعة في قائمة فيروس كورونا للنادي الأهلي

إغلاق