نتيجة مباراة الأهلي وسموحة الدوري المصري

نتيجة مباراة الأهلي وسموحة الدوري المصري

نتيجة مباراة الأهلي وسموحة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز يستعرضها لكم “كورة أون” من خلال السطور المقبلة.

الأهلي فاز على سموحة بهدف دون رد بالجولة الأولى من الدوري، ليحصد المارد الأحمر أول ثلاث نقاط له بالمسابقة المحلية في الموسم الجديد.

سجل هدف اللقاء الوحيد رمضان صبحي بعد تمريرة رائعة من مروان محسن وضعت الأول أمام المرمى ليسكن الكرة في الشباك ويمنح الأهلي ثلاث نقاط هامة.

ملخص مباراة الأهلي وسموحة اليوم الاثنين 23-9-2019

لاعبو الأهلي حاولوا مباغتة سموحة في بداية الشوط عن طريق انطلاقات جيرالدو ورمضان صبحي، في المقابل وضح اعتماد الفريق الساحلي علي الكرات المرتدة واستغلال سرعات رونالد وانجا مهاجم الفريق، الذي كاد أن يخطف احدي الكرات لولا تدخل الشناوي في اللحظات الأخيرة.

وفي الدقيقة العاشرة نجح رمضان صبحي في تسجيل هدف الأهلي الأول، بعد تبادل الكرة بينه وبين مروان مسحن ليجد نفسه مواجهًا للهاني سليمان، ليضع الكرة في الشباك معلنًا تقدم فريقه.

عقب الهدف واصل لاعبو الأهلي ضغطهم من أجل تعزيز التقدم، وسط تراجع لاعبو سموحة، لكن محاولاتهم لم تكن علي المستوي المطلوب، ولم تشكل خطورة علي مرمي الهاني سليمان.

مع انتصاف الشوط نشط أداء سموحة، ونجحوا في الوصول الي منطقة جزاء الأهلي عن طريق الكرات الثابتة لكنل محاولاتهم باءت بالفشل في ظل التمركز الدفاعي الجيد للاعبي الأهلي.

وفي الدقيقة 37 تعرض مروان محسن مهاجم الفريق للاصابة بعد إرتطام رأسه بلاعب سموحة يوسف ديوب ليحل مكانه النيجيري جونيور اجايي.

وفي الدقيقة40 ينقد محمد الشناوي مرماه من هدفين محققين في نفس الدقيقة، الأولي من اسلام جمال بعد ان استغل تمريرة خاطئة من حمدي فتحي، ثم رأسية محمود عزت التي أخرجها من علي خط المرمي.

في الشوط الثاني بدأ لاعبو سموحة في الضغط علي دفاعات الاهلي، بغية إدراك التعادل، ومن أحدي الكرات كاد أحمد أبو الفتوح أن يعدل النتيجة لفريقه، عن طريق تسديدة من علي حدود منطقة الجزاء لكنها كانت خارج إطار المرمي.

ومع اول محاولات الاهلي الهجومية في الشوط الثاني، تلقي اجايي بينية رائعة من جيرالدو، لكنه فشل في اسكانها الشباك، أعقبها تسديدة رائعة من التونسي علي معلول ارتطمت بعارضة الهاني سليمان، لتحرم المارد الأحمر من تعزيز تقدمه.

وقبل نهاية اللقاء نشط الأهلي هجوميًا عن طريق علي معلول الذي لعب عرضية فشل جيرالدو في تحويلها داخل الشباك الخالي من مرماه، ثم تسديدة من محمد هاني من خارج منطقة الجزاء، تعامل معها ببراعة الهاني سليمان.

إغلاق