ابحث في الموقع

مانشستر يونايتد ضد تشيلسي.. التقديم، آخر الأخبار، تذاكر المباراة، والتوقعات

مانشستر يونايتد ضد تشيلسي.. التقديم، آخر الأخبار، تذاكر المباراة، والتوقعات

سيكون جمهور كرة القدم، على موعد مع إحدى المباريات المثيرة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليج”، حينما يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره تشيلسي على ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، ضمن منافسات الجولة العاشرة من المسابقة، وذلك في مساء يوم الأحد الموافق الثالث من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 

يمر مانشستر يونايتد بفترة متخبطة، حيث لا يزال الفريق يفتقد للأداء والثقة مع المدير الفني الهولندي إيريك تين هاج، ويقدم اليونايتد مباراة جيدة وأخرى سيئة، ويعيش مرحلة من فقدان هوية البطل السابق الذي كان يهيمن على لقب الدوري الإنجليزي خلال حقبة مدربه التاريخي السير أليكس فيرجسون، وأصبح الفريق يبتعد الآن عن المنافسة على لقب البريميرليج، وربما لا يستطيع أيضا حجز مكان في المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.

 

في المقابل، بدأ تشيلسي الانتعاش تدريجيًا مع مدربه الجديد الإيطالي إنزو ماريسكا، ونجح المدير الفني شيئًا فشيء في إضفاء عمق دفاعي أكبر على تشكيلة الفريق، بعدما أكد في بداية الموسم أنه غير راض عن الأداء الدفاعي وتقدم عناصر الدفاع كثيرًا للأمام، مؤكدًا أن هذه الأزمة الفنية ورثها عن المدرب السابق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي كان يلعب للهجوم فقط دون أي تحفظ أو توازن للخط الخلفي.

 

وسوف تكون مباراة كهذه متأرجحة بين الفريقين، حيث لم يصل أيهما بعد إلى مرحلة السيطرة الفنية على الآخر، ولكن ربما انضباط تشيلسي التكتيكي يكون أفضل قليلا من مانشستر يونايتد الذي يظهر دائما بصورة عشوائية مع المدرب الهولندي، لذلك من المتوقع أن تكون الإثارة حاضرة في مسرح الأحلام أولد ترافورد، وأن يكون كذلك الإقبال كثيفًا من جانب جماهير الفريقين لشراء تذاكر مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي.

 

آخر الأخبار

 

أكبر مشكلات تين هاج هي أنه يحاول استنساخ تجربته مع فريق أياكس في الدوري الهولندي، مع فريق كبير بحجم مانشستر يونايتد، ودوري كبير بحجم الدوري الإنجليزي الممتاز، فحينما تتابع اختيارات المدرب الهولندي للصفقات التي أبرمها منذ أن تم تعيينه مديرًا فنيًا لقيادة الشياطين الحمر، تجد أن أغلب اللاعبين الذين جاء بهم للفريق إما أنهم لعبوا مباشرة تحت قيادته في أياكس، أو كانوا ينشطون في الدوري الهولندي.

 

وتعاقد تين هاج مع مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين دربهم في أياكس مثل: حارس المرمى الكاميروني أندريه أونانا، وفي خط الدفاع ليساندرو مارتينيز وماتياس دي ليخت والظهير المغربي نصير مزراوي، والجناح البرازيلي أنتوني. كما جاء ببعض اللاعبين الذين كانوا يلعبون في الدوري الهولندي مثل ثيريل مالاسيا، وكريستيان إركسين.

 

وجاءت انطلاقة مانشستر يونايتد مخيبة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث خسر مباراتين وتعادل في الثالثة من بين أول 5 مباريات خاضها في المسابقة، وفاز في مباراتين فقط، كانتا أمام فولهام بهدف نظيف (1-0) في الجولة الأولى، وساوثهامبتون في الجولة الرابعة بثلاثة أهداف نظيفة (3-0)، وتعادل أمام كريستال بالاس سلبيًا (0-0) في الجولة الخامسة، بينما جاءت الخسائر في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي أمام كل من برايتون (1-2)، وليفربول (0-3).

 

وعلى الجانب الآخر، بدأ ماريسكا مشواره مع تشيلسي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بانطلاقة متوسطة المستوى، فلم ينجح الفريق في التوقيع على بداية مظفرة، كما لا نستطيع أيضا أن نقول إنه أخفق، حيث تمكن ماريسكا من قيادة الفريق للحصول على 10 نقاط في أول 5 مباريات خاضها في المسابقة هذا الموسم.

 

ورغم الاختبار الصعب الذي واجهه الفريق في بداية الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إلا أنه عاد وانتفض بعد ذلك، وكانت المباراة الأولى أمام البطل وحامل اللقب مانشستر سيتي، ولم يتمكن البلوز من تجنب الهزيمة على ملعبه ستامفورد بريدج، وخسر الفريق بهدفين نظيفين (0-2)، سجلهما النرويجي إيرلينج هالاند، والكرواتي ماتيو كوفاسيتش لاعب تشيلسي السابق.

 

وفي الجولة الثانية انتفض البلوز، وقدم الفريق مباراة رائعة سجل فيها 6 أهداف أمام وولفرهامبتون، وتألق اللاعب نونو مادويكي وسجل 3 أهداف “هاتريك” خلال المباراة، كما قدم كول بالمر 3 تمريرات حاسمة وسجل هدفًا كذلك، ولكن كانت النقطة السلبية الوحيدة هي استقبال شباك الحارس الإسباني روبرت سانشيز هدفين.

 

وعاد الفريق مرة أخرى للتعثر في الجولة الثالثة بالتعادل أمام كريستال بالاس بهدف لكل فريق (1-1)، وسجل نيكولاس جاكسون للبلوز بينما سجل إيبرتشي إيزي هدف كريستال بالاس، وشهدت المباراة إهدار العديد من الفرص من جانب لاعبي تشيلسي، ولكن في الجولة الرابعة عاد الفريق إلى الانتصارات مرة أخرى وخرج بفوز صعب من ملعب بورنموث بهدف نظيف (1-0)، سجله البديل كريستوفر نكونكو، وشهدت تلك المباراة تألق حارس البلوز روبرت سانشيز بتصديه لركلة جزاء في الشوط الأول من المواجهة.

 

وواصل الحارس الإسباني تألقه في مباراة وست هام في الجولة الخامسة، وقام بسبعة تصديات ليحافظ على نظافة شباكه، ويساهم في فوز البلوز بثلاثة أهداف (3-0)، لكن بطل هذه المباراة كان المهاجم نيكولاس جاكسون الذي سجل هدفين وصنع الثالث لزميله كول بالمر.

 

ونظرًا لكل العوامل السابقة، سيكون الحصول على تذاكر مباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي، عملية مضمونة لقضاء 90 دقيقة من المتعة الكروية في ملعب أولد ترافورد.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة مانشستر يونايتد ضد تشيلسي

 

يلعب تين هاج بطريقة 4-2-3-1، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة ضد تشيلسي بالتشكيلة التالية: أونانا، دالوت، مارتينيز، دي ليخت، مزراوي، ماينو، كاسيميرو، برونو، راشفورد، ديالو، زيركزي.

 

ويفضل ماريسكا نفس الطريقة مع تشيلسي، ومن المتوقع أن يبدأ الفريق المباراة على النحو التالي: سانشيز، ديساسي، فوفانا، كولويل، كوكوريا، كايسيدو، إنزو، بالمر، مادويكي، نيتو، جاكسون.

 

التوقعات

 

تعتبر المباراة قمة من ضمن قمم الدوري الإنجليزي، وهي منفتحة على أي نتيجة ممكنة، ولكن على الرغم من أن مانشستر يونايتد سيلعب على أرضه وبين جماهيره، فإن تشيلسي يمتلك مجموعة من العناصر والحلول الفنية التي تمكنه من عبور هذه المباراة والعودة من مانشستر بالنقاط الثلاث.

 

مانشستر يونايتد 1 – 2 تشيلسي

إغلاق