اخبار اليوم

لمن يسأل ويريد معرفة متى تبدأ عشر ذى الحجة 1440

لمن يسأل ويريد معرفة متى تبدأ عشر ذى الحجة 1440 تستعد دار الافتاء المصرية للاعلان عن رؤية هلال شهر ذى الحجة للعام الهجري الجاري، حيث أعلنت البحوث الفلكية أن أول ايام عيد الاضحي المبارك هو يوم 11 أغسطس المقبل، وتكون وقفة عرفات يوم العاشر من شهر أغسطس 2019.

 

ويتسأل العديد من المسلمين عن موعد بدء عشر ذى الحجة للعام الهجري 1440 ، فقد تبدأ يوم الجمعة أو السبت والله تعالي أعلم  وتتوقف معرفة بدء الشهر العربي ذى الحجة على اعلان المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية، عن نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة والتى سوف تكون مساء يوم غداً الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس 2019 التاسع والعشرين من شهر ذو القعدة.

ويترقب جميع المسلمين فى شتي بقاع الأرض اعلان المملكة العربية السعودية (وهذا لانها بلد المنسك وبها بيت الله الحرام ويقوم الحجاج بالتوجه اليها من جميع بقاع الأرض)، عن هذه النتيجة وهذا لتحديد ومعرفة وقفة يوم عرفة وموعد عيد الأضحي المبارك.

وأعلنت البحوث الفلكية عن موعد وقفة عرفات والتى توافق اليوم العاشر من شهر أغسطس المقبل للعام 2019، وسوف تقوم دار الافتاء المصرية بتحري هلال شهر ذى الحجة مساء يوم غداً الخميس الموافق الأول من شهر أغسطس، وبعد ذلك يتم الاعلان عن رؤية هلال الشهر الكريم.

كما دعت المملكة العربية السعودية المواطنين الى رؤية هلال شهر ذى الحجة وابلاغ المحكمة العليا بما تم رؤيته، وتقوم السعودية بتحري هلال شهر ذى الحجة مساء يوم غداً الخميس الموافق التاسع والعشرين من شهر ذى القعدة الاول من شهر أغسطس للعام 2019.

صابرين أحمد

صابرين حكيم .. كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - مقالات عربية متنوعة - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. الدراسة (تخصص كمبيوتر - لغة عربية وإنجليزية- دراسات حرة فى مجالات متنوعة) محررة لدي كورة أون وصباح مصر

Recent Posts

جدول مواعيد مباريات ضمك في دوري روشن السعودي 2025/2024

نادي ضمك، أحد الأندية التي تشهد تطورًا ملحوظًا في دوري روشن السعودي، يواصل استعداده لموسم… Read More

ساعة واحدة ago