مباريات اليوم

التشكيل المتوقع لأتلتيكو في مواجهة مثيرة أمام بنفيكا

أتلتيكو مدريد ضيفًا ثقيلًا على بنفيكا

يستعد فريق أتلتيكو مدريد الإسباني لزيارة بنفيكا البرتغالي في مباراة قوية ستقام مساء اليوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة على ملعب “النور”، ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا للموسم 2024-2025. يسعى كلا الفريقين لتحقيق النقاط الكاملة في هذه المرحلة الهامة.

 

انطلاق مشوار الفريقين في البطولة

استهل بنفيكا مشواره بالفوز خارج أرضه على سرفينا زفيزدا الصربي بنتيجة 2-1، مما أعطاه دفعة معنوية في البطولة. من جهة أخرى، أتم أتلتيكو مدريد فوزًا صعبًا بنفس النتيجة على لايبزيج الألماني في ملعبه “ميتروبوليتانو”، ويأمل في تكرار هذا النجاح في اللقاء المرتقب.

 

تاريخ اللقاءات بين الفريقين

على مستوى المواجهات التاريخية، التقى أتلتيكو مدريد وبنفيكا في مباراتين سابقتين بدوري الأبطال في عام 2015، حيث انتهت كل مباراة بفوز أحد الفريقين 2-1. يدخل أتلتيكو مدريد المباراة بروح معنوية عالية، خاصة بعد التعادل القاتل الذي حققه أمام ريال مدريد في الديربي، والذي انتهى 1-1.

 

طموحات المدرب سيميوني

يأمل دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، في تحقيق انتصار هام خارج أرضه، مما يعزز فرص الفريق في التأهل للدور التالي. تجدر الإشارة إلى أن نظام دوري أبطال أوروبا قد شهد تغييرًا هذا العام، حيث يشارك 36 فريقًا يتنافسون بنظام الذهاب والإياب.

 

حوافز مالية كبيرة في دوري الأبطال

ارتفعت المكافآت المالية لدوري أبطال أوروبا، حيث تقدر بمبلغ يقارب 2.5 مليار يورو (2.79 مليار دولار). من المتوقع أن يحصل الفائز باللقب على أكثر من 86 مليون يورو كجائزة مالية، دون احتساب المكافآت الأخرى التي تصل إلى 700 ألف يورو لكل نقطة تُحقق في مرحلة الدوري.

 

التشكيل المتوقع:

بنفيكا: تربين؛ أراوجو، أنطونيو سيلفا، أوتامندي، كاريرز؛ فلورنتينو، كوكو، أورسنيس؛ أكتوركوجلو، دي ماريا، بافليديس.

 

أتلتيكو مدريد: أوبلاك، يورينتي، فيتسل، خيمينيث، رينيلدو، لينو؛ دي بول، كوكي، جالاجر، جريزمان، كوريا أو ألفاريز.

محمد عبد العزيز

Recent Posts

موعد مباراة الشباب وضمك في دوري روشن السعودي

تستعد جماهير الكرة السعودية لمواجهة مثيرة بين نادي الشباب ونادي ضمك في الجولة السادسة من… Read More

5 دقائق ago