ابحث في الموقع

الكرة الذهبية 2024: مفاجأة غير متوقعة

الكرة الذهبية 2024: مفاجأة غير متوقعة

كشفت تقارير إعلامية عن حدوث تغيير غير مسبوق في جائزة الكرة الذهبية لعام 2024، حيث من المقرر أن يُقام الحفل في 28 أكتوبر الحالي بمسرح شاتليه في باريس، العاصمة الفرنسية.

 

وفقًا لصحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، فإن هذا العام سيشهد لأول مرة عدم إجراء أي مقابلة مع الفائز قبل الإعلان عنه، حيث لن يعرف الفائز بجائزة “البالون دور” ذلك إلا خلال البث المباشر لحفل توزيع الجوائز.

 

تعتمد مجلة فرانس فوتبول على تصويت سري يشارك فيه 173 صحفيًا من مختلف أنحاء العالم لاختيار الفائز، مع الأخذ بعين الاعتبار الأداء الفردي والجماعي للاعبين، بالإضافة إلى سلوكهم المهني ومسيرتهم الرياضية. يتنافس عدد كبير من النجوم على الجائزة، من بينهم ثلاثي ريال مدريد فينيسيوس جونيور وجود بيلينجهام وكيليان مبابي، بالإضافة إلى النجم النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، وهاري كين من بايرن ميونيخ.

 

الجدير بالذكر أن ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي وبرشلونة السابق، قد حصل على الكرة الذهبية للمرة الثامنة في مسيرته في عام 2023 بعد تألقه في كأس العالم 2022 وتتويجه مع منتخب الأرجنتين بالبطولة، ليكون هذا اللقب الثالث له بعد نسختي 1978 و1986.

إغلاق