كورة إنجليزية

بعد تمكن كورونا من المنافسة ذا صن تقترح سيناريوهات من أجل حل أزمة لقب البريميرليج

مازال الحديث المستمر داخل صعيد المسابقات الأوروبية المحلية أو القارية في ما يتعلق بدوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي عن كيفية حل الأزمة القائمة حول من صاحب لقب في ظل توقف المسابقات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن عدة سيناريوهات مطروحة في ما يخص مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعليق المنافسات إلى يوم الرابع من أبريل المقبل.

وقالت الصحيفة عبر تقريرها أن جميع أندية البريميرليج لا تزال تؤمن بوجود إمكانية لاستكمال المسابقة، وذلك حال استئنافها يوم الرابع من أبريل.

اما عن الحلول التي اقترحتها صحيفة ذاصن البريطانية، فهي عبارة عن ثلاثة سيناريوهات تمت مناقشتها بالفعل لحسم موقف الموسم الحالي، وبشكل خاص في البريميرليج.

الاقتراح الأول بحسب ما قدمته الصحيفة البريطانية،هو منح اللقب لنادي ليفربول، وإلغاء الهبوط، مع صعود ليدز يونايتد ووست بروميش ألبيون، وبذلك يصبح الدوري الموسم المقبل مكونا من 22 فريقا، حيث لم يكن هناك اعتراض كبير من الأندية على منح اللقب للريدز بعد غياب 30 عاما، خاصة أن الفريق على بُعد 6 نقاط لحسم البطولة التي لا يزال يتبقى على انتهائها 9 جولات كاملة.

الاقتراح الثاني كما نقلته الصحيفة، أن يتم إلغاء الموسم تماما، وعدم الاعتراف بنتائجه، وبدء الموسم المقبل بنفس الأندية الموجودة حاليا في البريمييرلييغ، إلا أن هذا الاحتمال يبدو مستبعدا، مع تفوق ليفربول على القمة بفارق 25 نقطة.

الاقتراح الثالث والأخير فإن الصحيفة ترى أن من الممكن أيضا إنهاء الموسم على نفس الوضع الموجود حاليا، وهو ما سيمنح ليفربول اللقب، ولكنه سيكون مرفوضا تماما بالنسبة للأندية التي تصارع الهبوط، وهي بورنموث وأستون فيلا ونورويش سيتي.

 

إقرأ أيضا

اسلام البشبيشي

Recent Posts

التشكيل المتوقع لقمة الجولة الثانية لدوري الأبطال بين بايرن ميونخ وأستون فيلا

مواجهة قوية بين أستون فيلا وبايرن ميونخ يستضيف فريق أستون فيلا نظيره بايرن ميونخ في… Read More

49 دقيقة ago