ابحث في الموقع

بورنموث ضد آرسنال.. آخر الأخبار، التشكيلة المتوقعة، تذاكر المباراة، والتوقعات

بورنموث ضد آرسنال.. آخر الأخبار، التشكيلة المتوقعة، تذاكر المباراة، والتوقعات

سيكون فريق آرسنال، أمام مهمة جديدة لإثبات قدرته على منافسة مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم، حينما يحل ضيفًا على نظيره بورنموث، على ملعب فيتاليتي، في مساء يوم السبت الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة البريميرليج.

 

وزادت ثقة آرسنال في إمكانية تحقيق المفاجأة وخطف لقب الدوري الإنجليزي من مانشستر سيتي، الذي هيمن على لقب البطولة في المواسم الأربعة الأخيرة، خاصة بعدما كان قريبًا للغاية من الفوز على السيتيزينز في الجولة الخامسة، وظل متقدمًا بهدفين مقابل هدف وحيد، رغم خوضه أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين نظرًا لطرد البلجيكي لياندرو تروسارد في الشوط الأول، إلى أن سجل جون ستونز مدافع مانشستر سيتي هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة.

 

وابتعد آرسنال لسنوات طويلة عن المنافسة على الألقاب، منذ رحيل مدربه التاريخي الفرنسي أرسين فينجر، حتى عاد الإسباني ميكيل أرتيتا ونجح في صناعة فريق شرس وصلب استطاع إعادة آرسنال إلى مكانته بين عمالقة الدوري الإنجليزي من جديد، وتتصاعد فرصة الفريق تدريجيا في كل موسم في الحصول على لقب البريميرليج، حيث يقترب أكثر وأكثر من المنافسة وتجميع النقاط.

 

وتتميز مباريات آرسنال منذ زمن بعيد بالأداء الفني الراقي، وإظهار مهارات اللاعبين على أرض الملعب، وهذا ما نجح أرتيتا في إعادته مرة أخرى إلى جانب تحسين النتائج، خاصة وأن الفريق يملك مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارات العالية وعلى رأسهم الدولي الإنجليزي بوكايو ساكا، إلى جانب كاي هافيرتز وجابريل جيسوس ومارتينيلي وغيرهم، لذلك سيكون شراء تذاكر مباراة بورنموث ضد آرسنال، بمثابة ضمان لمشاهدة مباراة مثيرة وممتعة، سيقاتل فيها المدفعجية لمواصلة الصراع على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم مع مانشستر سيتي وليفربول.

 

آخر الأخبار

 

قبل التعادل أمام سيتي في الجولة الخامسة، نجح فريق آرسنال تحت قيادة أرتيتا في تحقيق 3 انتصارات في أول 4 مباريات خاضها في الدوري الإنجليزي، وذلك من خلال الفوز في الجولة الأولى على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين أحرزهما كاي هافيرتز وبوكايو ساكا، ثم واصل الفريق انتصاراته في الجولة الثانية أمام أستون فيلا، بنفس النتيجة (2-0)، وجاء الهدفان هذه المرة عن طريق البلجيكي لياندرو تروسارد ولاعب الوسط الغاني توماس بارتي.

 

وفي الجولة الثالثة، تعثر أرسنال بالتعادل أمام برايتون بهدف لكل فريق، ولم ينجح المدفعجية في عبور برايتون الذي يقدم أداءً رائعًا منذ بداية الموسم، وسجل لآرسنال في هذه المباراة نجمه الألماني كاي هافيرتز، وشهد الشوط الأول طرد لاعب الوسط المخضرم ديكلان رايس.

 

ثم عاد بوكايو ساكا وباقي كتيبة المدفعجية مرة أخرى للانتصارات في الجولة الرابعة من منافسات الدوري الإنجليزي أمام توتنهام هوتسبير في ديربي شمال لندن، بفضل هدف وحيد سجله المدافع البرازيلي جابرييل ماجاليس، من خلال رأسية قوية بعد كرة عرضية متقنة من ساكا، وهو سلاح متكرر يتميز به آرسنال لفك عقدة المباريات الصعبة.

 

وفي انطلاقة مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد هذا الموسم، تعادل الفريق خارج الديار أمام أتالانتا الإيطالي، سلبيًا بدون أهداف (0-0)، وعاد من إيطاليا بنقطة وحيدة، علمًا بأنه لا تزال لديه 7 مباريات أخرى في المرحلة الأولى من البطولة والتي تسمى بمرحلة الدوري.

 

ويمتلك آرسنال تشكيلة رائعة من اللاعبين القادرين على قيادة الفريق للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يضم الفريق في الدفاع الفرنسي وليم ساليبا والبرازيلي جابرييل ماجاليس، وفي خط الوسط يمتاز ديكلان رايس بقدراته على منح الفريق التوازن المطلوب، كما يتمتع الفريق في هجومه بسرعات بوكايو ساكا وتحركات كاي هافيرتز الخطيرة ومهارة البرازيليين جابرييل جيسوس ومارتينيلي.

 

وزاد أرتيتا من عمق التشكيلة بعدما قام بمجموعة من التعاقدات الجيدة في الميركاتو الصيفي، حيث تعاقد الفريق مع المدافع الدولي الإيطالي ريكاردو كالافيوري الذي جاء من فريق بولونيا الإيطالي، كما تعاقد الفريق مع الجناح الإنجليزي المخضرم رحيم سترلينج، قبل غلق سوق الانتقالات بفترة قصيرة، قادمًا من تشيلسي.

 

ورغم عدم وجود إنجازات يمكن أن تذكر لفريق بورنموث منافس آرسنال في هذه المباراة، ولكن مدربه الإسباني أندوني إيراولا حقق مجموعة مرضية من النتائج وفقًا للإمكانات المتاحة، وبات فريقه يمثل إزعاجًا لكبار الدوري الإنجليزي ولم يعد لقمة سائغة بالنسبة لهم، لذلك فمن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة كبيرتين، ولهذا ننصح بالحصول على تذاكر مباراة بورنموث ضد آرسنال، لقضاء 90 دقيقة كروية ممتعة من داخل الملعب.

 

التشكيلة المتوقعة لمباراة بورنموث ضد آرسنال

 

من المتوقع أن يبدأ إيرولا مدرب بورنموث المباراة بخطة 4-2-3-1 ضد آرسنال بالتشكيلة التالية: كيبا، أروخو، زبرني، هويسين، كيركيز، تافيرنييه، لويس كوك، كريستي، سيمنيو، كلويفرت، إيفانيلسون.

 

على الجانب الآخر يفضل أرتيتا طريقة 4-3-3، ويمكن أن تتحول إلى 3-4-3 عند الاستحواذ على الكرة، بدخول أحد الظهيرين إلى وسط الملعب.

 

ومن المتوقع أن يبدأ أرتيتا المباراة ضد بورنموث بالتشكيلة التالية: رايا – تيمبر – ساليبا – جابرييل – كالافيوري – بارتي – رايس – تروسارد – ساكا – مارتينيلي – هافيرتز.

 

التوقعات

 

من الصعب أن يتعثر آرسنال في هذه الرحلة إلى بورنموث، خاصة وأن لديه جدية شديدة في سعيه نحو المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، كما أنه يمتلك عناصر قادرة على تغيير المباراة في أي لحظة فضلا عن وجود دكة بدلاء قوية يمكن أن تساهم في أي وقت.

 

بورنموث 0 – 2 آرسنال

 

إغلاق