ابحث في الموقع

ترتيب الدوري الإسباني بعد اكتساح برشلونة لريال مدريد

ترتيب الدوري الإسباني بعد اكتساح برشلونة لريال مدريد

برشلونة يهزم ريال مدريد برباعية نظيفة

حقق برشلونة فوزاً تاريخياً على غريمه ريال مدريد بأربعة أهداف نظيفة في مباراة مثيرة على ملعب “سانتياجو بيرنابيو”، وذلك ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني. سيطر الفريق الكتالوني على مجريات اللقاء، مما جعله يحقق فوزاً مدوياً يعزز من مكانته في صدارة الترتيب ويزيد من الفارق مع غريمه المدريدي.

 

ترتيب الدوري الإسباني بعد الكلاسيكو

بهذا الانتصار، يعتلي برشلونة صدارة الدوري الإسباني برصيد 30 نقطة، حيث خاض 11 مباراة فاز في 10 منها وخسر واحدة فقط. أما ريال مدريد، حامل اللقب، فقد تراجع إلى المركز الثاني برصيد 24 نقطة، بعد تحقيقه 7 انتصارات و3 تعادلات وخسارة وحيدة جاءت في مواجهة الكلاسيكو. يوسع برشلونة بهذا الفوز الفارق مع ريال مدريد إلى 6 نقاط كاملة.

 

تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدريد

رغم تفوق برشلونة في لقاء اليوم، يبقى لريال مدريد الأفضلية في تاريخ المواجهات، حيث التقى الفريقان 189 مرة في الدوري الإسباني، فاز خلالها الريال في 79 مباراة مقابل 75 لبرشلونة، بينما انتهت 35 مباراة بالتعادل. وعلى صعيد جميع البطولات، لعب الفريقان 258 مباراة، فاز الريال في 105 مواجهات، فيما فاز برشلونة في 101 مباراة وتعادلا في 52 لقاء، ما يعكس قوة التنافس التاريخي بين الغريمين.

إغلاق