قبل مواجهة كايزر تشيفز .. تعرف على مشوار الأهلي في بطولة إفريقيا حتي النهائي

أيام قليلة تفصلنا عن مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بنظيره كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، لموسم 2020-2021.

 

وتقام المباراة يوم السبت المقبل الموافق 17 يوليو، علي ملعب محمد الخامس بالمغرب، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والثامنة بتوقيت المغرب.

مشوار الأهلي حتي النهائي

افتتح الأهلي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، مشواره بالنسخة الحالية من البطولة من دور ال32، وذلك بمواجهة فريق سونديب، وتغلب عليه ذهاباً بهدف نظيف قبل أن يكتسحه في لقاء الإياب برباعية نظيفة.

مباراة الاهلي وسونيديب

وفي دور الستة عشر ” دور المجموعات ” وقع الأهلي في المجموعة الأولى برفقة كلا من ” سيمبا التنزاني – فيتا كلوب الكونغولي – المريخ السوداني “.

اكتسح الأهلي فريق المريخ في أولي جولات دور المجموعات بثلاثية نظيفة، ثم سقط أمام سيمبا بهدف دون رد في ثاني الجولات، وتعادل مع فينا كلوب بنتيجة 2-2 في الجولة الثالثة.

الأهلي والمريخ

وفي مواجهات الإياب، اكتسح الأهلي فريق فيتا كلوب بثلاثية نظيفة، ثم تعادل مع المريخ بهدفين لمثلهما، قبل أن ينهي دور المجموعات بفوز على سيمبا بهدف دون رد.

فيتا كلوب والأهلي

تأهل الأهلي لدور ربع النهائي

بعد أن احتل الأهلي وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، صعد لدور ربع النهائي، واصطدم بفريق صنداونز الجنوب إفريقي، ليتغلب عليه في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة قبل أن يتعادل الفريقان في لقاء الإياب بهدف لمثله.

صن داونز والأهلي

دور نصف النهائي

وفي دور نصف النهائي، التقي الأهلي بفريق الترجي الرياضي التونسي، ليواجهه بذكريات نهائي 2018، بحثاً عن الثأر، ليتمكن الشياطين الحمر من الإطاحة بالترجي من دور قبل النهائي، بمجموع المباراتين 4-0.

الأهلي والترجي

نهائي دوري أبطال إفريقيا

وبعد أن نجح الأهلي في الثأر من الترجي، صعد للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي، ليبحث بطل مصر عن التتويج باللقب للمرة العاشرة في تاريخه، ولكنه سيصطدم بفريق طموح يتطلع لكتابة التاريخ بحروف من ذهب علي حساب الشياطين الحمر.

الأهلي

إقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في نهائي دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة

نسمة عبد النظير

Recent Posts

موعد مباراة نهضة بركان وإتحاد طنجة في الدوري المغربي 2024

يستضيف نادي اتحاد طنجة نظيره نادي نهضة بركان على ملعب البلدي لبركان، وذلك ضمن منافسات… Read More

5 دقائق ago