تاريخ مواجهات إنجلترا وفرنسا قبل صدام الدور الربع نهائي من المونديال

تاريخ مواجهات إنجلترا وفرنسا قبل صدام الدور الربع نهائي من المونديال

شَهدت محركات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية بحثًا كبيرًا؛ من أجل التعرف على تاريخ مواجهات إنجلترا وفرنسا في جميع المسابقات. وذلك؛ قبل المواجهة المرتقبة والمصيرية، التي سوف تجمع بينهما خلال الأيام القليلة الماضية. ضمن مواجهات الدور الربع نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم في قطر 2022. والتي سوف تُقام على استاد البيت؛ في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة.

تاريخ مواجهات إنجلترا وفرنسا من قبل في جميع المسابقات

في مواجهة مصيرية من العيار الثقيل، يدخل المنتخب الإنجليزي والمنتخب الفرنسي؛ طمعًا في تحقيق الانتصار. وخاصًة؛ أن هذا اللقاء سوف يتم خوضه؛ ضمن منافسات الدور الربع نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وتتجه العديد من الجماهير العاشقة والمتابعة لهذه البطولة إلى معرفة تاريخ المواجهات، الذي جَمع بين المنتخبين من قبل. ولم تكن هذه المباراة هي المباراة الأولي التي يتقابل فيها المنتخبين مع بعضهما البعض. وخاصًة؛ بعد أن اَلتقيا من قبل في 31 مواجهة كاملة؛ سواء على الصعيد الودي أو الرسمي. ويعد هذا اللقاء هو بمثابة اللقاء الأولى، الذي يصطدم فيه الثنائي في الدور الربع نهائي من المونديال.

شَهدت آخر عشرة مباريات بين الثنائي تفوقًا كاسحًا لصالح منتخب الديوك، الذي تَمكن من تحقيق الانتصار في خمس لقاءات؛ مقابل ثلاث؛ لصالح منتخب الأسود الثلاثة، وحَسم التعادل نتيجة مباراتين بينهما.

مواجهات إنجلترا وفرنسا

تاريخ مواجهات إنجلترا وفرنسا في كأس العالم قبل المواجهة القادمة

على الرغم من قوة المنتخبان، ومشاركتهما في العديد من النسخ السابقة من المونديال. إلا أنهما لم يتقابلا في هذه البطولة؛ سوى مرتين فقط. كانت المرة الأولى؛ بتاريخ 20 من شهر يوليو عام 1966؛ ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

وتَمكن المنتخب الإنجليزي من تحقيق الانتصار؛ بنتيجة هدفين نظيفين دون رد. واَنتهي الشوط الأول بينهما؛ بتفوق الأسود الثلاثة؛ عن طريق الفوز؛ بنتيجة هدف دون رد. وسَجل هدفي اللقاء اللاعب روجير هونت في الدقيقة الـ 38، والـ 75.

بينما، تم خوض المواجهة الثانية؛ بتاريخ 16 من شهر يونيو عام 1982. وفَاز فيها منتخب الديوك الثلاثة؛ بنتيجة ثلاثية مقابل هدف وحيد. سَجل أهداف المباراة للمنتخب الإنجليزي اللاعب بريان روبسون؛ هدفين، واللاعب باول مارينير هدف. وفي المقابل، سَجل هدف الديوك الوحيد؛ اللاعب جيرارد سولر.

عدد المباريات التي فَاز بها منتخب الأسود الثلاثة

تَمكن منتخب الأسود الثلاثة من تحقيق رقم قياسي في عدد الانتصار على الديوك، وذلك؛ بعد أن حَقق الفوز في 17 لقاء كامل بينهما. اَستطاع تسجيل عدد 71 هدفًا كاملًا في مرمى غريمه الفرنسي. فَاز بأكبر نتيجة له؛ حتى الآن عام 1927 في لقاء ودي، واَنتهي؛ بنتيجة ستة أهداف نظيفة دون رد لصالحه.

وتعتبر هذه النتيجة هي أكبر نتيجة تحسم المباريات بين الثنائي. ويعتبر اللاعبان ديكسي دين، وجورج كاسميل هما هدافي الأسود في هذه اللقاءات؛ بأربعة أهداف لكلًا منهما.

عدد المباريات التي فَاز بها منتخب الديوك الفرنسية

على الرغم من القوة الكبيرة التي ظَهر بها المنتخب الفرنسي طوال السنوات القليلة الماضية، وتَمكنه من حصد لقب المونديال مرتين من قبل. إلا أن نتائجه جاءت سلبية أمام غريمه الإنجليزي، وخاصًة؛ بعد أن اَكتفي بتحقيق تسع انتصارات عليه فقط.

سَجل خلالهم 39 هدفًا، وتَعرض للخسارة في مباراتي كأس العالم السابقة، التي تَقابل فيهما مع الأسود الثلاثة. ويعتبر المهاجم الفرنسي الكبير جوليس ديواكيز هو هداف الديوك في هذه المواجهات؛ برصيد أربعة أهداف.

المواجهات التي اَنتهت بالتعادل بين المنتخبين

اَنتهت خمس مباريات كاملة بين المنتخبين من قبل؛ بنتيجة التعادل؛ سواء السلبي أو الإيجابي. كانت أولى المباريات التي تنتهي بالتعادل؛ بتاريخ 3 من شهر أكتوبر عام 1951، وكانت مباراة ودية؛ اَنتهت بالتعادل الإيجابي؛ هدفين لكل منتخب.

ثم، اَنتهت مباراة بينهما بالتعادل الإيجابي؛ هدف لكل منتخب في التصفيات النهائية المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية عام 1992. وتَمكن المنتخب الفرنسي من الصعود؛ عقب انتهاء مباراة الإياب، التي اَنتهت لصالحه؛ بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة؛ بالنسبة لمجموع مباراتي الإياب والذهاب.

والمباراة الثالثة كانت؛ ضمن مواجهات بطولة أوروبا عام 1992، واَنتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف. ثم، اَلتقى المنتخبان من جديد في الجولة الأولى؛ من عمر بطولة أمم أوروبا عام 2012، واَنتهت؛ بالتعادل الإيجابي 1/1. وكذلك بالنسبة للمواجهة الثالثة والأخيرة.

موعد انطلاق مباراة إنجلترا وفرنسا في الدور الربع نهائي من كأس العالم 2022

تنطلق مباراة إنجلترا وفرنسا؛ ضمن مواجهات الدور الربع نهائي؛ من عمر بطولة كأس العالم 2022، التي يتم تنظيمها حاليًا في دولة قطر مساء يوم السبت القادم؛ المُوافق 10 من شهر ديسمبر الجاري. في تمام الساعة التاسعة مساءًا؛ بتوقيت القاهرة. العاشرة مساءًا؛ بتوقيت مكة المكرمة.

مباراة إنجلترا وفرنسا

إغلاق