ابحث في الموقع

كافاني يعتذر للجماهير بعد رسالته العنصرية وينتظر العقوبة

كافاني يعتذر للجماهير بعد رسالته العنصرية وينتظر العقوبة

نشر الأورجوياني إدينسون كافاني مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بيانا عبر موقعه الرسمي وذلك ليعتذر فيه عن منشور كتبه، فى وقت سابق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذى تضمن إساءة عنصرية.

 

كافي مهدد بعقوبة بسبب العنصرية

وكان كافاني قد نجح فى إهداء فوزاً هاماً لفريقه مانشستر يونايتد فى مباراة الأمس وساهم فى فوزه على ساوثهامبتون بنتيجة 3 / 2. حيث سجل كافاني هدفين وضعت مانشستر يونايتد فى المقدمة والتقدم في جدول الترتيب.

وقد أحتفي و أشاد به أحد متابعيه عبر تطبيق “إنستجرام“، ليرد كافاني عليه بعبارة عنصرية قائلا “شكرا أيها الزنجي”. وهو ما أثار غضب الجماهير واحتقانها ووصفته بالعنصرية والتنمر على هذا المشجع.

ليرد كافاني ويوضح إن ما حدث كان مجرد تداخل في المعنى، وأنه لم يقصد المعنى الذى فهم كما أضاف أنه يعارض العنصرية تماما. وكتب كافاني هذا التوضيح في بيان نشر بموقع نادي مانشستر يونايتد وجاء كالتالى :”الرسالة التي نشرتها عقب المباراة يوم الأحد كنت أقصد بها تحية حنونة إلى صديق، أشكره فيها على تهنئته لي بعد المباراة.”

مضيفاً :”آخر شيء يمكن أن أقصده هو الإساءة لشخص ما،أنا أعارض العنصرية تماما. وحذفت الرسالة بمجرد أن اتضح لي أنه يمكن تفسيرها بشكل مختلف ، أود الاعتذار بصدق عن هذا.”

كما أوضح نادي مانشستر يونايتد اعتذار كافاني وقال فى بيان رسمي آخر وقال :”من الواضح لدينا أنه لم تكن هناك أي نية خبيثة وراء رسالة إدينسون وقد حذفها بمجرد إبلاغه بإمكانية إساءة فهمها. مضيفاً: مانشستر يونايتد وجميع لاعبيه ملتزمون تماما بمكافحة العنصرية.”

 

وكان كافاني بالفعل قد حذف المنشور ، بعد الهجوم الكبير الذى تلقاه من الجماهير. ولكن الاعتذار ليس كافي ، حيث ينتظره عقوبة إيقاف من المباريات لثلاث لقاءات على الأقل. وذلك ووفقا للإرشادات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي، لدى الإتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

والجدير بالذكر أن لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني الحالي، عندما كان لاعب فى ليفربول عام 2011، كان قد استخدم نفس الكلمة.. وذلك عند حديثه عن اللاعب باتريس إيفرا لاعب مانشستر يونايتد آنذاك.

وطبقاً الإرشادات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي عند الاتحاد الانجليزي تلقى سواريز عقوبته ، حسب هذا الإرشاد وتم إيقافه عن اللعب لمدة ثمانى مباريات. وينتظر مانشستر يونايتد الحرمان من لاعبهم المتألق كافاني لمدة لم تحدد بعد.

إقرأ ايضًا:

كافاني يهدي مانشستر يونايتد فوزاً هاماً على ساوثهامبتون

إغلاق