أرقام وإحصائيات عامة في أمم إفريقيا 2019

أرقام وإحصائيات عامة في أمم إفريقيا 2019

تترقب جماهير القارة السمراء نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019 بين الجزائر والسنغال، والمقرر إقامته الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي.

 

وشهدت هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية بعض الأرقام والإحصائيات سواء للاعبين أو للمنتخبات المشاركة والذي بلغ عددهم 24 منتخبا.

رغم خروج منتخب مصر الوطني من البطولة إلا أن محمد الشناوي حارس الفراعنة هو الأكثر قياما بالتصديات الناجحة بواقع 16 تصدي، فيما حقق فرانك كيسي لاعب منتخب كوت ديفوار رقما مميزا، بكونه الأكثر صناعة للأهداف في البطولة إذ صنع ثلاثة أهداف.

وكان النجم السنغالي ساديو ماني الأكثر قياما بالمراوغات الناجحة بواقع 16 مراوغة، فيما حقق يوسف البلايلي نجم منتخب الجزائر رقما قياسيا بكونه الأكثر صناعة للفرص بواقع 16 فرصة، فيما كان ياسين مرياح مدافع المنتخب التونسي الأكثر استخلاصا للكرة بواقع 32 استخلاصا.

وشهدت نسخة كأس الأمم لعام 2019 رقما استثنائيا، بكونها أكثر نسخة شهدت أهدافا، بواقع مائة هدف، متفوقة على نسخة 2008 التي أقيمت في غانا وشهدت تسجيل 99 هدفا فقط.

وحقق المنتخب الجزائري بعض الأرقام القياسية كان أبرزها تأهله إلى نهائي البطولة للمرة الأولى منذ عام 1990، كما أصبح أول منتخب يسجل 12 هدفا في نسخة واحدة من كأس الأمم منذ منتخب مصر عام 2010.

إغلاق