إسماعيل يوسف مرشحاً لرئاسة بعثة الزمالك في قطر

إسماعيل يوسف مرشحاً لرئاسة بعثة الزمالك في قطر

أصبح إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، مرشحاً لرئاسة بعثة الفريق الأبيض في قطر، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي في مباراة السوبر الإفريقي.

ولم يستقر مجلس إدارة نادي الزمالك بعد على الأمر، ولكن يعتبر تيجانا هو أبرز المرشحين لتولى هذه المهمة، حيث يرى مجلس إدارة النادي الأبيض أن الأخير لديه بسجل تاريخي حافل على المستوى الإفريقي سواء مع نادي الزمالك أو منتخب مصر الوطني، إلى جانب علاقته المميزة مع المسئولين في الدول العربية.

 

وكان مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك تراجع عن قرار الانسحاب بعد الاجتماع مع نصر عزام المستشار القانوني للنادي الأبيض في شئون الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للتعرف من خلاله على العواقب التي سيتعرض لها النادي حال امتناعه عن خوض المباراة، حيث أكد له الأخير أن العقوبات ستتمثل في استبعاد الزمالك من بطولة دوري أبطال إفريقيا للنسخة الحالية، إلى جانب حرمان النادي الأبيض من المشاركة في أي بطولة ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لمدة موسمين مقبلين، بالإضافة إلى غرامة مالية كبيرة يتم توقيعها على النادي.

وأبلغ رئيس الزمالك فريق الكرة الأول متمثلاً في إدارته والجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بقرار خوض المباراة، مطالبهم بالاستعداد الجيد.

وكان رئيس الزمالك أعلن من قبل في وسائل الإعلام عن رفضه لخوض مباراة السوبر الإفريقي في دولة قطر، معللاً سبب رفضه بالخلافات السياسية بينها وبين مصر، قبل أن يتراجع عن قراره الذي لم يعلن عنه بعد لوسائل الإعلام.

وأعلن الاتحاد الإفريقي عن موعد مباراة السوبر بعد توقيع العقود بشكل رسمي بين “كاف” والاتحاد القطري لكرة القدم، حيث سيقام اللقاء يوم 14 فبراير المقبل على أن يتم تحديد الملعب المستضيف للمباراة خلال الأيام القليلة المقبلة.

إغلاق