تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي وأبرز الأرقام

تاريخ مواجهات الأهلي والنجم الساحلي وأبرز الأرقام

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا عن وقوع الأهلي في مجموعة تضم النجم الساحلي التونسي، الهلال السوداني، وبلاتينيوم الزيمبابوي.
الأهلي يأمل في التتويج بدوري الأبطال للمرة التاسعة في تاريخه، لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2012-2013.

 

لغة الأرقام تعكس تفوق الأهلي على النجم الساحلي في تاريخ مواجهات الفريقين.

الأهلي واجه النجم في 7 مباريات، فاز في 3 وخسر 2 وانتهت مباراتين بالتعادل بين الفريقين.

المباراة الأولى عندما واجه الأهلي نظيره النجم الساحلي في 29 أكتوبر 2005، بنهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بين الفريقين.
في لقاء العودة الذي أقيم في 12 نوفمبر 2005 اكتسح الأهلي نظيره النجم الساحلي بثلاثية نظيفة، بأقدام محمد أبو تريكة، أسامة حسني، ومحمد بركات.
وفي 18 فبراير 2007، الأهلي فاز على النجم الساحلي في السوبر الأفريقي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

في 27 أكتوبر 2007 في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، وفي العودة، حقق النجم الساحلي المفاجأة وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف بستاد القاهرة الدولي ليتوج بدوري الأبطال من معقل المارد الأحمر.

في نصف نهائي دوري الأبطال بعام 2017، فاز النجم الساحلي على الأهلي ذهابا في سوسة بهدفين مقابل هدف، وفي العودة اكتسح الأهلي نظيره النجم بستة أهداف مقابل هدفين، على ملعب برج العرب بالإسكندرية وتلك كانت المباراة الأخيرة التي واجه فيها المارد الأحمر نظيره التونسي.
الدولي المغربي وليد أزارو أكثر لاعبي الأهلي بالجيل الحالي إحرازا للأهداف أمام النجم الساحلي، بواقع 3 أهداف، ويأتي بعده علي معلول ورامي ربيعة بهدف لكل منهما.
على المستوى الهجومي، سجل لاعبو الأهلي في النجم الساحلي 16 هدفا، واستقبلت شباكهم 11 هدفا فقط.

إغلاق