كورة إفريقية

معلومات هامة عن منتخب بتسوانا

يلتقي المنتخب الوطني المصري بنظيره البتسواني يوم 14 من شهر أكتوبر الجاري في مباراة ودية دولية، استعدادا للمنافسات الرسمية المقبلة.

 

يدخل المنتخب الوطني المصري اللقاء بقيادة مدربه الوطني حسام البدري والذي جاء خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي رحل عقب خروج الفراعنة من دور الستة عشر بكأس الأمم الإفريقية 2019.

ونستعرض أبرز المعلومات عن المنتخب البتسواني قبل مواجهة منتخبنا الوطني المصري وديا.

على مستوى الخبرات، فإن المنتخب المصري يتفوق على نظيره البوتسواني، لاسيما وأن أكبر إنجاز للأخير كان التأهل إلى كأس الأمم الإفريقية 2012، وودع حينها الكان من الدور الأول، عقب الخسارة من غانا ومالي وغينيا، ولم يسبق للمنتخب البوتسواني أن تأهل إلى نهائيات كأس العالم من قبل.

جيروم راماتلاكواني، هو هداف منتخب بوتسوانا عبر التاريخ، إذ سجل 24 هدفا دوليا، فيما يعد مومباتي ثوما الأكثر مشاركة إذ شارك في 84 مباراة دولية أكثر من أي لاعب آخر بالمنتخب البوتسواني.

المنتخب البوتسواني تعرض لأكبر هزيمة في تاريخه أمام زيمبابوي في مباراة ودية، عام 2018، إذ خسر بسباعية نظيفة، فيما حقق الفوز الأكبر على حساب موريشيوس بعام 2002 بالفوز بسداسية نظيفة.

المنتخب البوتسواني في المركز 148 عالميا وفقا لآخر تصنيف تم إصداره من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فيما كان أفضل تصنيف له بعام 2010 عندما حل بالمركز الـ53 عالميا.

مهاب ممدوح

Recent Posts

أرقام مذهلة: أرنولد يحقق إنجازًا جديدًا

يملك ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، سجلًا رائعًا في مسيرته مع الفريق منذ… Read More

32 دقيقة ago