كورة إفريقية

موعد مباراة الزمالك ومازيمبي الكونغولي في بطولة إفريقيا

يستضيف ملعب تي بي بدولة الكونغو، مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مع مازيمبي الكونغولي في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم السبت الموافق 30 نوفمبر الجاري، في تمام الساعة الثالثة عصراً.

وكان الزمالك تأهل إلى دور المجموعات الإفريقي بعد الفوز على جينيراسيون فوت السنغالي بهدف دون رد، في مباراة الإياب التي أقيمت بالقاهرة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بهدفين لهدف لصالح الفريق السنغالي، ليصعد الفريق الأبيض إلى دور المجموعات بفضل هدفه خارج الأرض.

وتضم المجموعة الأولى بدور المجموعات الإفريقي التي يقع فيها الزمالك كلاً من:

مازيمبي الكونغولي وأول أغسطس الأنجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

تاريخ مواجهات الزمالك مع مازيمبي الكونغولي:

تقابل الزمالك مع مازيمبي الكونغولي في 6 مباريات حيث فاز في مباراة وخسر في ثلاث مباريات وتعادل في مباراتين.

ألتقى الزمالك ومازيمبي الكونغولي في عام 2002 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وتعادل الفريقين في الكونغو ثم فاز الزمالك بهدفين في القاهرة.

في عام 2012 تقابل الفريقين مجدداً في دور المجموعات الإفريقي، ونجح مازيمبي وقتها في الفوز على الزمالك ذهاباً وإياباً بنتيجة 1/4 بمجموع اللقاءين.

في عام 2014 تقابل الفريقين من جديد في دور المجموعات، حيث فاز مازيمبي على أرضه بهدف دون رد، وتعادل سلبياً مع الزمالك في القاهرة.

ومن المقرر أن يتوجه الزمالك إلى الكونغو يوم 27 نوفمبر الجاري، بعد انتهائه من مباراة أنبي في الدوري المحدد لها يوم 25 من نفس الشهر.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور كلف حمادة أنور عضو مجلس إدارة النادي الابيض برئاسة البعثة في الكونغو، وطالب هاني زادة عضو المجلس بالتوجه إلى هناك أيضاً، وذلك يوم 26 نوفمبر من أجل التجهيز لاستقبال بعثة الزمالك في الكونغو.

سارة عبد الباقي

Recent Posts

موعد مباراة الاتحاد والخليج في الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي

يترقب عشاق كرة القدم السعودية مواجهة قوية تجمع بين نادي الاتحاد ونادي الخليج ضمن منافسات… Read More

8 دقائق ago