نتيجة الشوط الأول بين الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا

انتهى الشوط الأول لمباراة الزمالك والأهلي المقامة باستاد القاهرة الدولي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد أبو جبل وأحمد عيد ومحمود علاء ومحمد عبد الغني وإسلام جابر وطارق حامد وفرجاني ساسي و أحمد سيد زيزو وشيكابالا وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

 

في حين بدأ الأهلي بتشكيل مكون من محمد الشناوي وعلي معلول ومحمد هاني و أيمن أشرف و ياسر إبراهيم و عمرو السولية و حمدي فتحي و حسين الشحات و جونيور أجايي و أفشة ومروان محسن.

جاءت بداية المباراة سريعة من قبل الأهلي الذي هدد مرمى الأبيض في الدقائق الأولى، وفي الدقيقة الخامسة يهدر إسلام الشحات فرصة محققة للأحمر من انفراد بالمرمى إلا أن أبو جبل انقذ الكرة ببراعة، وفي الدقيقة السادسة يحرز عمرو السولية هدف التقدم للأهلي من رأسية قوية سكنت على يمين الحارس.

سعى الزمالك لتعديل النتيجة في حين حاول الأهلي تعزيز هدف التعزيز، وسنحت أول فرصة للأبيض في الدقيقة السادسة عشر من شيكابالا أنقذها محمد الشناوي، بعدها يهدر بن شرقي فرصة محققة للتعديل من تسديدة من داخل منطقة الجزاء علت العارضة.

وبمرور الوقت ينشط لاعبو الزمالك في حين يهدأ إيقاع لعب الأهلي، وفي الدقيقة 30 يهدر أشرف بن شرقي فرصة للأبيض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي، وفي الدقيقة 31 يحرز شيكابالا هدف التعادل للزمالك من مهارة فردية بعدما راوغ أكثر من لاعب بالأهلي وسدد كرة قوية تسكن على يمين محمد الشناوي، واستحوذ الفريق الأبيض على مجريات اللقاء وهدد مرمى الأهلي لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

إقرأ أيضاً

بث مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك نهائي دوري أبطال إفريقيا

سارة عبد الباقي

Recent Posts

نتيجة مباراة شباب الأهلي والعروبة في دوري أدنوك الإماراتي 2024

إلتقي نادي شباب الأهلي مع نظيرة نادي العروبة في إطار منافسات الجولة الرابعة من بطولة… Read More

4 دقائق ago