نتيجة مباراة الزمالك والرجاء في ذهاب دوري أبطال إفريقيا

نتيجة مباراة الزمالك والرجاء في ذهاب دوري أبطال إفريقيا

قطع فريق الزمالك شوطا كبيرا نحو التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا بعد الفوزعلى الرجاء المغربي بهدف دون رد في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت باستاد محمد الخامس ، ويحتاج الفريق للتعادل أو الفوز في لقاء العودة المقرر له السبت المقبل للتأهل للنهائي.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبو جبل وعبد الله جمعة ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وأحمد عيد وطارق حامد وإسلام جابر ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي ومصطفى محمد.

جاءت بداية المباراة حذرة من جانب الفريقين، وحاول الرجاء استكشاف الطريق لمرمى محمد أبو جبل، في حين اعتمد الزمالك على التأمين الدفاعي مع اللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقة التاسعة يتصدى أبوجبل لتسديدة قوية من عبد الإله الحفيظي في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد بن شرقي بتسديدة قوية ينقذها أنيس الزنيتي، وفي الدقيقة الخامسة عشر يسقط سفيان رحيمي داخل منطقة جزاء الزمالك ويطالب بركلة جزاء ولكن الحكم يشير بمواصلة اللعب، وفي الدقيقة الثامنة عشر يحرز أشرف بن شرقي هدف التقدم للأبيض في الدقيقة الثامنة عشر من رأسية سكنت على يمين الحارس، بعدما تلقى عرضية متقنة حولها في المرمى.

كثف الرجاء محاولاته لتعديل النتيجة إلا أن دفاع الزمالك نجح في التصدي لمحاولات الفريق المغربي، واعتمد لاعبوالرجاءعلى الكرات العرضية لمحاولة ضرب التكتل الدفاعي، وتسنح أخطر فرصة للرجاء في الدقيقة 34 من تسديدة بن مالانجو لكنها تمر بجوار القائم، ويتألق أبو جبل في الدقيقة 43 ويتصدى لرأسية سفيان رحيمي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك.

ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للرجاء بمحمد المعكزي بدلا من فابريس نجوما، ويهاجم الفريق المغربي للتعديل، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمد أبو جبل بداعي إضاعة الوقت، ويهدر أوباما فرصة للأبيض من أجل التسجيل، ويدفع الجهاز الفني للرجاء بمحمود بنحليب بدلا من محسن متولي، وفي الدقيقة 67 يتألق أبو جبل وينقذ مرماه من فرصة خطيرة للفريق المغربي، ويواصل الرجاء محاولاته الهجومية للتسجيل، ويجري الجهاز الفني للزمالك التغيير الأول في الدقيقة 85 بنزول أوناجم بدلا من أوباما.

ويتصدى دفاع الزمالك وأبو جبل لكافة محاولات الفريق المغربي في الدقائق المتبقية من اللقاء لتنتهي المباراة بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد.

إقرأ أيضاً

أهداف مباراة الرجاء والزمالك اليوم 18-10-2020 في دوري أبطال أفريقيا

إغلاق