نتيجة مباراة الزمالك ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

سقط الزمالك في فخ الخسارة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير في الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليحصل الفريق الكونغولي على أول ثلاث نقاط بينما يظل بطل مصر بدون نقاط.

 

بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد عواد و عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمود الونش وحمدي النقاز و حازم إمام وفرجاني ساسي وأحمد سيد زيزو واشرف بن شرقي ومحمد أوناجم و مصطفى محمد، جاءت المباراة سريعة من الفريق الكونغولي الذي هاجم منذ البداية وبمرور الوقت يبدأ الزمالك في مبادلة مازيمبي الهجمات.

وتشهد الدقيقة الثانية عشر أول فرصة لمازيمبي من عرضية يشتتها الدفاع، واعتمد الزمالك على تأمين دفاعاته واللجوء للهجمات المرتدة، وفي الدقيقه 21 يدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد عبد الغني بدلا من الونش لإصابة الأخير، ويطالب لاعبو مازيمبي باحتساب ركلة جزاء بسبب اصطدام الكرة بيد محمود علاء لكن الحكم يواصل اللعب.

وفي الدقيقة 33 يهدر موليكا فرصة محققة للتسجيل لبطل الكونغو، ويسدد الكرة فوق العارضة، وفي الدقيقة 39 يتصدى عواد لتسديدة قوية من تشيبونجو قبل أن يتألق الحارس ويتصدى لفرصة أخرى من مبوتو، ويواضل عواد تألقه وينقذ مرماه من تسديده لموليكا،لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني يهاجم مازيمبي وتتصدى عارضة مرمى عواد لرأسية أوشيندي في الدقيقة 47 قبل أن يهدر محمد أوناجم فرصة محققة لتسجيل هدف التقدم للزمالك من انفراد بالمرمى في الدقيقة 49، وفي الدقيقة 56 يدفع الجهاز الفني لبطل مصر بمحمد حسن بدلا من حازم إمام، وفي الدقيقة 60 يحرز موليكا هدف التقدم لمازيمبي من ضربة رأس سكنت على يمين محمد عواد، ويحصل فرجاني ساسي على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

وفي الدقيقة 66 يحرز مابي مبوتو الهدف الثاني لبطل الكونغو بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الزمالك وسددها على يسار محمد عواد، ويحصل حمدي النقاز على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم، ويهاجم الزمالك لتقليص الفارق ويسدد ساسي ضربة حرة مباشرة تعلو العارضة، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بشيكابالا بدلا من أوناجم، وفي الدقيقة 84 يحرز موليكا الهدف الثالث لبطل الكونغو بضربة رأس، ويحاول الزمالك تقليص الفارق لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بخسارة بطل مصر بثلاثية.

سارة عبد الباقي

Recent Posts

نيمار يعبر عن سعادته باستضافة السعودية لكأس العالم 2034

أعرب النجم البرازيلي ولاعب الهلال، نيمار، عن سعادته الكبيرة بإعلان استضافة السعودية لبطولة كأس العالم… Read More

16 دقيقة ago