نتيجة مباراة المغرب مع بنين أمم أفريقيا

نتيجة مباراة المغرب مع بنين أمم أفريقيا

فجر منتخب بنين مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بالمغرب من كأس أمم إفريقيا 2019، بالفوز على أسود الأطلس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

 

شهد اللقاء إثارة وندية من جانب المنتخبين، إذ امتدت المباراة التي انتهى وقتها الأصلي 1-1 إلى الأشواط الإضافية، ومن ثم إلى ركلات الترجيح، التي حسمت الصعود لصالح منتخب بنين.

الشوط الأول، شهد هجوم كاسح للمنتخب المغربي خاصة عن طريق حكيم زياش الذي هدد مرمى بنين في أكثر من كرة.

على الجانب الآخر، تراجع المنتخب البنيني بشكل ملفت، واعتمد على الهجمات المرتدة ولكن دفاعات المنتخب المغربي كانت في الموعد.

حكيم زياش، سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم، كما حاول يوسف النصيري أن يسدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس بنين أنقذ الموقف.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط قوة من دفاعات منتخب بنين وفشل لاعبو المغرب في استغلال كافة الفرص التي سُنحت لهم.

في الشوط الثاني وتحديدا بالدقيقة 54، فاجئ منتخب بنين الجميع، بهدف سجله مويس أديليو، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء ليتابعها مويس بتسديدة قوية وتسكن الكرة الشباك، وسط مراقبة سيئة من جانب مروان دا كوستا مدافع المنتخب المغربي.

وحاول المنتخب المغربي الضغط بقوة بحثا عن تسجيل التعادل،وبالفعل جاء بالدقيقة 75 عن طريق يوسف النصيري الذي انفرد بالمرمى وأسكن الكرة في الشباك.

وأهدر حكيم زياش ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة ليمتد اللقاء إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.

وفي ركلات الترجيح أهدر سوفيان بوفال ويوسف النصيري ركلتي جزاء لينجح منتخب بنين في الفوز والصعود بنتيجة 4-2.

 

إغلاق