نتيجة مباراة تونس والسنغال نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

نتيجة مباراة تونس والسنغال نصف نهائي كأس أمم إفريقيا

كتب: مُهاب ممدوح

حقق المنتخب السنغالي الفوز على نظيره التونسي بهدف دون مقابل، في مباراة الدور نصف النهائي لكأس أمم إفريقيا 2019، والتي أقيمت على إستاد الدفاع الجوي.

اللقاء لم يبدأ بشراسة هجومية من الفريقين، حيث ظل اللعب طويلاً في وسط الملعب، حتى الدقيقة 25 من زمن المباراة ليسدد يوسف سبالي الظهير الأيسر لأسود التيرانجا كرة قوية تصطدم بالقائم الأيسر وتنقذ مرمى معز حسن حارس تونس من هدف مؤكد.

 

ومع انطلاقة الشوط الثاني دخل نعيم السليتي في تبديل أول لنسور قرطاج بدل من يوسف المساكني.
ثم بالدقيقة 63 خرج مباي نيانج كبديل أول لأسود التيرانجا، ويدخل بدل منه مباي دياني، وفي الدقيقة 68 دخل إسماعيلا سار في تبديل ثاني بدل من كريبين دياتا.
وبالدقيقة 75 حصل المنتخب التونسي على ركلة جزاء، نفذها فرجاني ساسي لاعب وسط نسور قرطاج، ولكن تصدى لها ألفريد جوميز حارس المنتخب السنغالي.
ثم بالدقيقة 80 حصل أسود التيرانجا على ركلة جزاء، سددها هينري سافيت، لكن معز حسن حارس مرمى المنتخب التونسي واصل التألق وتصدى للكرة.
ليجري المنتخب التونسي تبديل ثاني بدخول غيلان شغلالي بدل من أيمن بن محمد، وفي الدقيقة ذاته يدخل ساليف ساني بدل من بابا نيداي في تبديل ثالث لأسود التيرانجا.
ويواصل الفريقان الضغط وإهدار الفرص، حتى تتجه المباراة إلى الوقت الإضافي، بعد التعادل سلبياً في الوقت الأصلي.
بالشوط الأول الإضافي وبالدقيقة 100، ومن خلال ركلة حرة وأثناء إبعاد معز حسن للكرة تصطدم في ديلان بروان ليدخل هدف التقدم للمنتخب السنغالي.
وفي الدقيقة 105 يدخل أنيس البدري بدل من فرجاني ساسي، ثم يجري المنتخب السنغالي تبديل بدخول موسى واجاوي بدل من لمينا جاساما.
ثم بالدقيقة 113 يحصل المنتخب التونسي ركلة جزاء لكن تقنية الفيديو تلغي ضربة الجزاء، وفي الدقيقة 117 يدخل فيراس شواط بدل من طه ياسين الخنيسي في تبديل أخير لنسور قرطاج، لينتهي اللقاء عقب ذلك بتقدم أسود التيرانجا ليتأهلوا للمباراة النهائية، بينما يودع المنتخب التونسي الكان.
يذكر أن المنتخب السنغالي سينتظر الفريق الفائز من مباراة النصف النهائي الثانية، والتي تنطلق في التاسعة مساءً، بين نيجيريا والجزائر، على إستاد القاهرة.
بينما المنتخب التونسي سينتظر الفريق الخاسر، ليخوض مباراة صاحب المركز الثالث.

إغلاق