بالأرقام تطورات انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم

بالأرقام تطورات انتشار فيروس كورونا وتأثيره على كرة القدم

مازال فيروس كورونا يؤثر سلبا على جميع الأنشطة الرياضية في مختلف دول العالم، ونستعرض أبرز التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الأخيرة.

 

اتحاد أوروجواي لكرة القدم قرر تسريح المدير الفني للمنتخب الأول أوسكار تاباريز بسبب فيروس كورونا والذي تسبب في تجميد نشاط كرة القدم الأمر الذي يؤثر على الأمور المادية والاقتصادية.

وأصبح نجوم الدوري الإنجليزي مهددين بفقدان مبلغ كبير من راتبهم بسبب توقف النشاط الرياضي في إنجلترا بسبب فيروس كورونا حيث أشارت صحيفة ذا صن البريطانية إلى أنه من المنتظر اقتطاع 20% من أجور كل اللاعبين في إنجلترا وسيكون من ضمن تلك اللاعبين بالطبع الدولي المصري محمد صلاح المحترف بصفوف ليفربول.

وسيطر الغضب على الأندية الإنجليزية بسبب تفكير الاتحاد الإنجليزي في استكمال مباريات الدوري بدون جمهور عن طريق خوض 3 مباريات خلال 5 أيام فقط، وهذا أغضب الأندية الإنجليزية التي ترى ذلك مستحيلا خاصة أنه سيؤثر بدنيا على اللاعبين.

وأعلن طارق التائب نجم منتخب ليبيا السابق عن التبرع بجهاز للكشف السريع عن الإصابة بفيروس كورونا في ظل مكافحته لهذا المرض.

وقرر باتريس موتسيبي رئيس صن داونز التبرع أيضا بمليار راند جنوب إفريقي في إطار مكافحته لفيروس كورونا المستجد.

وبالنسبة للأرقام، في مصر، وزارة الصحة أعنت عن وجود 40 حالة إصابة جديدة وإجمالي الإصابات 576 وعدد حالات الشفاء 121 وإجمالي الوفيات 36.

في إيطاليا، إجمالي الحالات المصابة وصل إلى 92.472 من ضمنهم 12.384 تم شفائهم وإجمالي الوفيات 10.023.

في إسبانيا إجمالي الحالات المصابة وصل إلى 72.248 من ضمنهم 12.285 تم شفائهم وإجمالي الوفيات 5.812.

في أمريكا الأمور مازالت تزداد سوء حيث كان إجمالي الحالات المصابة 119.682 من ضمنهم 3.229 فقط تم شفائهم والوفيات وصلت إلى 1.988.

وفي ألمانيا إجمالي عدد الحالات المصابة 57.695 من ضمنهم 8.481 و430 حالة وفاة.

إقرأ أيضاً

لاعب البيسبول الأمريكي يتحدث مع ترامب حول فيروس كورونا

إغلاق