فيفا يُصدر تعديلات جديدة على قوانين الكرة

فيفا يُصدر تعديلات جديدة على قوانين الكرة

أعلن مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم، توضيحاً حديداً بالصور، بشأن إحتساب لمسة الكرة باليد، جاء ذلك من خلال الإجتماع الذي تم عقده اليوم عبر الفيديو، والذي شهد الكثير من التعديلات حول قوانين اللعبة، في ظل فترة إيقاف النشاط الرياضي حول العالم بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد.

 

حيث أصدر المجلس الكثير من التعديلات في بعض الأمور الخاصة بقانون كرة القدم، والتي كانت من أبرزها “لمسة اليد تحتسب إذا جاءت الكرة بين الكتف و الذراع، بجانب عدم المعاقبة علي لمسة الكرة باليد غير المقصودة، سواء كانت من مهاجم الفريق أو زميله، في حال لم تكن كرة مباشرة قبل إحراز الأهداف أو فرصة واضحة لإحراز هدف، كما تُحتسب مخالفة عندما لمسة مباشرة وواضحة من زميله.

كما يتم إحتساب البطاقة الصفراء، للاعب الذي لا يحترم المسافة القانونية في سقوط كرة القدم 4 أمتار، بعكس القانون السابق الإنذار الشفهي.

بالإضافة إلى عدم إحتساب اي مخالفات علي إيقاف الهجمة في حالة إذا طبق حكم اللقاء إتاحة الفرصة، أو تنفيذ االركلة الحرة بشكل أسرع، بعكس القانون السابق الذي كان يسمح بإحتساب بطاقة صفراء.

وفي سياق متصل.. شهدت التعديلات عدم معاقبة حارس مرمي الفريق، في حالة ارتكاب مخالفة وبعدها إهدار ضربة جزاء أو ارتدت من المرمي دون أن تلمس الحارس، إلا إذا أثرت الكرة علي اللاعب الذي ركلها، بعكس ما كان في السابق حيث كان يتم معاقبة حارس المرمي بالحصول علي البطاقة الصفراء.

إقرأ أيضاً

4 مكاسب للأهلي بعد قرار الفيفا بتمديد عقود اللاعبين هذا الموسم

إغلاق