قبل موقعة الأبطال – يوفنتوس يمتلك تاريخ مشرف وليون في محاولة البحث عن الذات

تترقب جماهير وعشاق الكرة الأوروبية في كل مكان مواجهة مثيرة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بين يوفنتوس وأولمبيك ليون الفرنسي مساء يوم الأربعاء على ملعب غروباما ستايديوم في فرنسا ، في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويدخل الفريق الفرنسي ليون صاحب الأرض والجمهور باحثا على تحسين سجله التاريخي، أمام الأندية الإيطالية ويوفنتوس بشكل خاص ، فيما يسعى فريق السيدة العجوز إلى كسب نتيجة جيدة قبل لقاء العودة المقررة في السابع عشر من مارس القادم.

وخلال السطور التالية نستعرض لكم تاريخ المواجهات بين الفريقين والهدافون الأكثر حسما..

كما ذكرنا أن ليون يسعى في مواجهة اليوم في تحسين سجله التاريخي المليئ بالسلبيات أمام الأندية الإيطالية، حيث لم من الفوز بالتحديد على يوفنتوس منافسه اليوم في المسابقات الأوروبية ، محققاً ثلاثة هزائم وتعادل واحد ، كما خسر مباراتين على أرضه (0-1) في دور الثمانية من الدوري الأوروبي 2013/14 ومرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2016-2017.

وبالنظر داخل المشوار الأوروبي لدى الفرق الفرنسي وخاصة مع أندية الكالتشيو، سنجد انه تم إقصاءه على يد خصم إيطالي في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا في آخر مناسبتين ضد ميلان 2005-2006 وروما 2006-2007 ، فيما تأهل يوفنتوس دائماً إلى الدور التالي عندما يواجه فريق فرنسي في مراحلة الإقصاء خلال أربع مناسبات.

ومن جهة آخري فإن فريق يوفنتوس سيخوض مواجهته اليوم أمام ليون خارج ملعبه، حيث تلقى فريق السيدة العجوز خسارة واحدة فقط من آخر سبع مباريات خاضها خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا في مراحل خروج المغلوب ، (2-0) أمام أتلتيكو مدريد في الدور ثمن النهائي من الموسم الماضي ، فيما حقق أربع انتصارات وتعادلين في المجموع.

وبشأن صاحب الأرض والجمهور فريق ليون الفرنسي، فقد فاز في مباراتين فقط من مجموع ست مواجهات كانتا في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

النجوم الأكثر حسما لليون ويوفنتوس؟

قبل مواجهة اليوم فإن صاحب الأرض والجمهور يمتلكون اللاعب ممفيس ديباي الذي شارك في (45) بالمئة من أهداف ليون في دوري أبطال أوروبا منذ بداية الموسم الماضي وحتى الآن ، حيث أحرز ستة أهداف وصنع أربع تمريرات حاسمة من أصل (22) هدفاً ، ومع ذلك لن يتمكن الفريق الفرنسي من الاعتماد عليه يوم الأربعاء بسبب الاصابة.

اما بالنسبة للرفاق ساري، فلا يمكن تجاهل أسطورة البرتغالي الذي يعد ضمن اللاعبين السبعة الذين سجلوا (50) هدفاً أو أكثر في دوري الأبطال ، فبحسب موقع اوبتا العالمي للأرقام والإحصائيات فإن الدون يعد اللاعب الوحيد الذي سجل أهدافًا أكثر في مراحل خروج المغلوب (65) ، مقارنة بدور المجموعات (63 هدفاً) ، كما شارك بتسجيل أربعة أهداف ضد ليون ، أكثر من أي لاعب آخر.

إقرأ أيضاً

تاريخ مواجهات يوفنتوس وأولمبيك ليون

محمد جمال

Recent Posts

نتيجة مباراة الوحدة والفيصلي في كأس خادم الحرمين الشريفين

إلتقى نادي الوحدة بنظيره نادي الفيلصي مساء اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر الجاري لعام 2024،… Read More

4 ساعات ago