كورة عالمية

ملخص تأثير انتشار كورونا على الرياضة اليوم الخميس 26-3-2020

مازال فيروس “كورونا” المستجد يؤثر سلبا على العالم الرياضي حيث تسبب انتشار هذا الفيروس في توقف النشاط الرياضي بمعظم دول العالم.

ونستعرض أبرز التطورات التي حدثت خلال الساعات الماضية والناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

 

تقارير صحفية أشارت إلى أن الفحوصات الطبية التي أجراها ماتيب مدافع ليفربول أثبتت إصابته بفيروس كورونا، الأمر الذي جعل جميع لاعبي ليفربول ومن ضمنهم محمد صلاح اللاعب المصري يدخلون الحجر الصحي.

وسجل نادي برشلونة الإسباني أول إصابة بفيروس كورونا وذلك لرامون كانال، رئيس إدارة الخدمات الطبية بالنادي، وجوسيب أنطوني جوتيريز، رئيس الجهاز الطبي لفريق كرة اليد.

وأوضحت صحيفة “سبورت” الكتالونية في تقرير لها أن كانال بات أول حالة تتعرض للإصابة بالفيروس في برشلونة، حيث جاءت نتيجة التحاليل التي خضع لها إيجابية.

وفي الإطار نفسه، تعرض جوتيريز للإصابة بالفيروس، حيث تم حجز المسؤولين بالنادي الكتالوني في المستشفى بعدما ظهرت عليهما أعراض كورونا.

وأكد بول باربر الرئيس التنفيذي لنادي برايتون الإنجليزي، أن أحد لاعبي الفريق تعرض لفيروس كورونا، رافضا الكشف عن اسمه.

وقال باربر في تصريحات نقلتها شبكة “سكاي سبورتس” الإنجليزية: “تم اختبار 3 لاعبين ظهرت عليهم أعراض الفيروس التاجي، لكن تبين أن واحدا منهم مصاب فقط”.

وأوضح أنه لسوء الحظ أن الفيروس ضرب أحد لاعبي الفريق، مشيرا إلى أنه سيتم توفير أفضل رعاية للاعب حتى يتمكن من التعافي.

في المقابل، أعلن نادي ريال مدريد الإسباني عن تحويل ملعبه الشهير سانتياجو برنابيو لمركز تخزين وتوزيع مؤقت للمعدات الصحية الاستراتيجية، وذلك في إطار مساهمته في الحرب على فيروس كورونا.

وكشفت وثيقة سرية عن خطة الاتحاد الدولي لكرة القدم للتعامل مع الأزمة التي تسيطر على كرة القدم العالمية في الوقت الحالي، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقا لوثيقة داخلية لـ”فيفا” كشفت عنها وكالة أنباء “رويترز”، فإن الاتحاد الدولي ينوي تمديد عقود اللاعبين والمدربين التي تنتهي بنهاية الموسم الحالي، حتى انتهاء الموسم بعد تأجيله.

في سياق متصل، الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن بشكل رسمي إلغاء كافة المسابقات الخاصة بالدرجة الثالثة إلى السادسة في إنجلترا بسبب انتشار فيروس كورونا وإلغاء جميع النتائج الخاصة بتلك المسابقات.

وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إلى أن الاتحاد الإنجليزي يفكر في إلغاء الدوري الممتاز هذا الموسم، على أن يتم تحديد موعد بداية الموسم الجديد عندما يتم القضاء على انتشار فيروس كورونا.

وظهر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول وهو يتدرب في منزله وذلك وفقا للصور التي نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر كما نشر عبر حسابه الرسمي على انستجرام صورة خلال قراءته لرواية خاصة لنجيب محفوظ وذلك خلال فترة تعليق النشاط الرياضي.

بالنسبة للأرقام، فإن وزارة الصحة في مصر كشفت عن أن هناك 39 إصابة جديدة وأصبح إجمالي عدد المصابين 495 وعدد حالات الشفاء 102 وإجمالي الوفيات 24.
في إيطاليا إجمالي المصابين 80.589 وعدد الوفيات وصل إلى 712، وفي إسبانيا عدد المصابين أصبح 56.347 وعدد الوفيات أصبح 507، وفي ألمانيا هناك 43.646 حالة مصابة بإجمالي وفيات 56 فقط، وفي فرنسا بلغ إجمالي الإصابات 29.155 وعدد الوفيات وصل إلى 365.

إقرأ أيضاً

جهاز المنتخب الأوليمبي يكفل 600 أسرة لمكافحة كورونا

مهاب ممدوح

Recent Posts

نتيجة مباراة الجيش الملكي ونهضة بركان في الدوري المغربي

إلتقى نادي الجيش الملكي بنظيره نادي نهضة بركان مساء اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر الجاري لعام… Read More

8 دقائق ago