بعد المكسب الكبير..هل يسقط الهلال السعودي أمام السد القطري في الإياب؟

بعد المكسب الكبير..هل يسقط الهلال السعودي أمام السد القطري في الإياب؟

يلتقي الهلال السعودي ونظيره السد القطري، عند الساعة السادسة والربع، من مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات إياب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على أرضية ملعب جامعة الملك سعود.

 

وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز الهلال برباعية مقابل هدف، والذي أقيم بالدوحة.

الهلال استطاع أن يسجل نتائج كبيرة عدد من المرات، في ذهاب دوري أبطال آسيا، وسنستعرض لكم ماذا فعل الفريق السعودي في الإياب، على مر التاريخ.

في 2010 واجه الهلال نظيره الغرافة فاز بثلاثية نظيفة، ولكنه خسر في الإياب برباعية مقابل هدفين خارج أرضه لهذا استحق التأهل إلى نصف النهائي.

وفي عام 2014، التقى الهلال ومنافسه العين الإماراتي، فاز بثلاثية نظيفة ولكنه خسر في الإياب بثنائية مقابل هدف، خارج أرضه لهذا تأهل إلى النهائي.

وفي 2015، تقابل الهلال ونظيره الدحيل، استطاع أن يفوز ذهاباً برباعية مقابل هدف، وتعادل إيجابياً بهدفين خارج أرضه، وتأهل إلى نصف النهائي.

2017، واجه الهلال منافسه بيرسبوليس، وفاز برباعية نظيفة، ولكنه تعادل إيجابياً بهدفين في الإياب، خارج أرضه، لهذا استطاع أن يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا.

على الجانب الآخر، السد عندما خسر لقاء الذهاب أمام بوسان ايبارك في عام 2005، بنتيجة كبيرة بثلاثية نظيفة، لم يستطع التعويض في العودة وخسر بثنائية مقابل هدف، وودع دوري أبطال آسيا من دور ربع النهائي.

ومن هذا يتضح لنا أن الهلال عندما فاز بنتيجة كبيرة في الذهاب لم يستطع تكرارها، ولكنه يحقق التأهل، فهل سيستطيع السد القطري عمل ريمونتادا أمام الهلال؟

إغلاق