أزمة شيكابالا مع جماهير الأهلي تشتعل.. الزمالك يلجأ للنائب العام واتحاد الكرة يضع بندا لمحاربة العنصرية في لائحته الجديدة

أزمة شيكابالا مع جماهير الأهلي تشتعل.. الزمالك يلجأ للنائب العام واتحاد الكرة يضع بندا لمحاربة العنصرية في لائحته الجديدة

لا تزال توابع مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا التي جمعت الأهلي مع الزمالك وحسمها الفريق الأحمر لصالحه بهدفين مقابل هدف، مستمرة في ظل الأزمة القوية التي نشبت بين جماهير الأهلي ومحمود عبد الرزاق شيكابالا قائد الفريق الأبيض.

 

الهدف العالمي الذي أحرزه شيكابالا بشباك الأهلي تسبب في تجدد المناوشات بينه وبين جماهير الأهلي، التي شنت حملات عنصرية ضد اللاعب، ليرد قائد الفريق الأبيض على تلك الحملات بصورة قديمة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ” انستجرام” وهو يرفع الحذاء بعد نهاية أحدى مباريات القمة بين القطبين.

إدارة الزمالك قررت التحرك وتقديم بلاغ رسمي للنائب العام، من أجل ملاحقة الجماهير التي احتفلت بشكل مسئ ضد اللاعب وطالبت بضبط وإحضار لهذه الجماهير، حتى تكون عبرة ولا تتكرر الاحتفالات الخارجة عن النص.

ومن ناحية اتحاد الكرة المصري الذي يناقش لائحة النظام الأساسي الجديدة له في الجمعية العمومية المقامة اليوم الأحد، وضع بندا صريحا في هذه اللائحة يتضمن توقيع عقوبات رادعة ضد احتفالات العنصرية والخروج عن النص، وجاء نص البند كالتالي: “يعاقب التمييز والعنصرية من أي نوع ضد أي جماعة من حيث العرق أو اللوت أو الأصل الاجتماعي أو الإعاقة أو اللغة أو الدين أو الثروة أو الميلاد أو أي حالة أخرى بالإيقاف أو الفصل أو التدابير التأديبية”.

وزارة الشباب والرياضة في مصر أكدت أن حملة لا للتعصب مستمرة بعد واقعة التنمر على شيكابالا، وأن المبادرة لن تنتهي بنهاية مباراة القرن، وأن الحملة هدفها القضاء على التعصب الكروي بشكل نهائي، خاصة مع المواجهات القادمة للأهلي والزمالك على المستوى المحلي.

يذكر أن هناك مواجهة محتملة جديدة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الخامس من ديسمبر المقبل، بنهائي كأس مصر، حال فوز المارد الأحمر على الاتحاد السكندري في نصف نهائي الكأس في اللقاء المحدد له الثلاثاء المقبل، وتخطي الزمالك لعقبة طلائع الجيش بالدور نفسه حيث تقام المباراة في اليوم ذاته أيضا، فضلا عن مواجهة الفريقين بالجولة الرابعة لمسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2020 -2021 والمتوقع أن يكون موعدها في نهاية ديسمبر المقبل.

إقرأ أيضاً

حازم إمام وسليمان يدافعان عن شيكابالا بسبب حملة التنمر

إغلاق