Categories: كورة مصرية

أزمة في اتحاد الكرة بسبب مدرب منتخب مصر الجديد

جاءت الخلافات داخل اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة المصري، لتتسبب في تأخر الإعلان عن هوية المدير الفني الجديد لمنتخب مصر الوطني، الذي من المقرر أن يخلف المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني المقال في أعقاب الخسارة من جنوب إفريقيا، وتوديع بطولة كأس الأمم الأخيرة التي استضافتها مصر.

 

وانحصرت اختيارات اللجنة المؤقتة بين ثلاثة مرشحين هم حسام حسن وحسام البدري وإيهاب جلال، في الوقت الذي تم فيه استبعاد اسم حسن شحاتة خاصة بعد أن استقر الرأي على توليه منصب المدير الفني لاتحاد الكرة.

وطالب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، من اللجنة التي يرأسها عمرو الجنايني، سرعة حسم هذا الملف، في ظل ترقب الجماهير للإعلان عن هوية المدرب الجديد، كما أن منتخب الفراعنة يستعد لبدء تصفيات كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢١، وتصفيات كأس العالم ٢٠٢٢.

ويتمسك الجنايني وجمال محمد علي نائبه، بتولي حسام حسن مهمة تدريب منتخب مصر، بينما أختار أحمد عبدالله وسحر عبد الحق، حسام البدري ليكون هو المدير الفني الجديد للفراعنة، بينما يؤيد محمد فضل فكرة الاستعانة بإيهاب جلال كمدرباً للمنتخب.

وتختلف الأسباب التي اعتمد عليها كلاً منهم، حيث يرى الجنايني وجمال أن حسام حسن هو الأصلح لقيادة الفراعنة خاصة أن المرحلة المقبلة تحتاج لشخصية قوية وحماسية، أما عن أسباب ترشيح البدري فيرى الثنائي عبدالله وسحر عبدالحق أنه يمتلك خبرة كبيرة اكتسبها خلال مشواره التدريبى مع الأهلى كما توج معه بأكثر من بطولة، وسبق له أيضاً قيادة المنتخب الاوليمبي.

واعترض فضل على الحسامين معللاً ذلك بعدم التوافق الجماهيري عليهما، وأشار إلى أن البدرى تجربته مع المنتخب الأوليمبي باءت بالفشل، ولا يجيد التعامل مع النجوم وعدد الأمثلة، بينما يرى أن حسام حسن انفعالي أكثر من اللازم وهو ما يتسبب في العديد من المشاكل.

وبرر فضل اختيار إيهاب جلال بأنه درس بالخارج وحصل على عدد من الشهادات ودورات تدريبية، كما أنه نجح في تحقيق الطفرة مع الفرق التي تولى تدريبها.

ولم يلقى رأي فضل أي تأييد من أعضاء اللجنة، الذين أكدوا أن جلال لديه تجربة فاشلة مع الزمالك، كما أنه ليست لديه الخبرات الكافية لتولي تدريب منتخب مصر.

ومن المقرر أن يتم حسم ملف المدرب الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة أنه ليس هناك متسع من الوقت، ويجب أن تحسم كافة الأمور سريعاً.

سارة عبد الباقي

Recent Posts

موعد مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي في كأس آسيا للنخبة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية لمتابعة مباراة الهلال السعودي والشرطة العراقي في الجولة الثانية… Read More

3 دقائق ago