Categories: كورة مصرية

أشرف يوسف لـ”كورة أون”: مباراة الترجي أعادت الزمالك للطريق الصحيح والجماهير سر النجاحات

تحدث أشرف يوسف نجم الزمالك الأسبق والمشرف الفني على قطاع الناشئين بنادي الزمالك لـ“كورة أون” عن أبرز ما يميز الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، وذلك عقب قيادته للزمالك للتتويج بالسوبر الإفريقي والمحلي بالفوز على الترجي التونسي والأهلي.

 

وأشار أشرف يوسف خلال حواره مع “كورة أون” إلى قدرة الزمالك على حصد دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بشرط الحضور الجماهيري مثلما حدث في الدوحة والإمارات، مشددا على أهمية الدور الجماهيري في تحقيق النجاحات محليا وإفريقيا.

ونستعرض لكم حوار مع أشرف يوسف” الظهير الأيسر السابق للزمالك والذي امتاز بالالتزام والأخلاق العالية، وتُوج مع القلعة البيضاء بالعديد من الألقاب على رأسها دوري أبطال إفريقيا 1993، وكأس السوبر الإفريقي عام 1994 على حساب الأهلي.

في البداية.. نود تهنئتك بفوز الزمالك بالسوبر الإفريقي والمحلي؟

– الفوز كان هاما وسيحصل الفريق بسببه على دوافع كثيرة قبل مباراتي الترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا.

هل الزمالك قادر على تخطي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

– في ظل أسلوب الزمالك الدفاعي مع باتريس كارتيرون خاصة في المباريات الكبيرة مثلما فعل أمام الأهلي والترجي أرى أن النسبة ليست كبيرة، ولكن الزمالك قادر بنجومه وجماهيره على تخطي ربع النهائي في ظل توفير الإدارة لكافة متطلبات النجاح للفريق، ولكن حضور الجماهير يعد عنصرا هاما للغاية، خاصة مشجعين “الدرجة الثالثة” مثلما حدث في الدوحة والإمارات أمام الترجي والأهلي، فالجماهير كانت السر في التتويج.

ما رأيك في سياسة التدوير التي يستخدمها كارتيرون بالدوري وإفريقيا؟

– تعاملت مع كارتيرون في وادي دجلة، هو مدرب يلعب دائما وفقا لإمكانيات فريقه وباللاعبين المتاحين، ولكن أرى أنه موفق جدا مع الزمالك وعند الإخفاق يتحمل المسؤولية ولا يحملها للاعبين، وأرى أن مباراة الزمالك أمام الترجي في السوبر الإفريقي وحصد اللقب وضعت الزمالك على الطريق الصحيح.

فوز الزمالك على الترجي يعد دافعا للفريق التونسي أم للفريق المصري، خاصة في ظل مواجهة الفريقين مرة أخرى بربع نهائي دوري الأبطال؟

– أعتقد حافز للزمالك وحضور الجماهير كان له مفعول السحر خلال لقاء الترجي بالدوحة، لذلك حضور الجماهير في مباراة الترجي بربع النهائي مهم أيضا.

من خليفة أشرف يوسف في الملاعب من وجهة نظرك؟

– أرى أن أحمد فتوح لاعب الزمالك المعار لسموحة هو مستقبل الفريق في مركز الظهير الأيسر ووجوده ضروري في ظل وجود عبد الشافي ليكتسب منه الخبرات مثل وجود محمد هاني مع أحمد فتحي في الأهلي

من اللاعب الذي تتمنى وجوده في الزمالك؟

– أتمنى وجود رمضان صبحي لاعب الأهلي في الزمالك، فهو لاعب صغير السن واكتسب خبرة من الاحتراف الخارجي تجعل منه لاعبا كبيرا، وهو سبق له أن قدم في قطاع الناشئين بالزمالك.

ما رأيك في محترفين الزمالك على الأخص بن شرقي وأوناجم؟

لاعبين مميزين وإضافة لنادي الزمالك أري أنهم سيقدمان مستويات أكثر من رائعة خاصة بعد مباراتي الترجي والأهلي بسبب شعورهم بجماهير الزمالك وقوته الجماهيرية، وبن شرقي لاعب كبير ويمتلك شخصية قوية ومهارة ويمتلك روح البطل ولكنه يحتاج لمعاملة خاصة ويحتاج لوجود الجماهير دائما.

بعد عودة جنش من الأحق بأن يكون حارس الزمالك الأول؟

الزمالك يمتلك أربعة حراس علي أعلي مستوي وأي منهم يستحق هذا الشرف ولكن أري أن أبوجبل يسير علي الطريق الصحيح مع الفريق وتمسك جيدا بالفرصة التي أتت له وتمسك بها فأنا مع إستمرار أبوجبل لأني أري أن سياسة التدوير في مركز حراسة المرمي سياسة فاشلة.

من ترشح لحصد دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم؟

أتمنى وأرشح الزمالك للفوز باللقب ولكن في حالة لا قدر الله خروجه، أتمنى فوز الأهلي بها بكل تأكيد.

أحمد القندلجي

Recent Posts

موعد مباراة الوحدة وبني ياس في دوري أدنوك الإماراتي 2024

يترقب جماهير كرة القدم الإماراتية مواجهة منتظرة بين الفريقين الوحدة وبني ياس، وذلك ضمن منافسات… Read More

ساعتين ago