Categories: كورة مصرية

البحث عن الأموال والتعاقد مع رديف الزمالك.. أسباب تدهور الإسماعيلي

كتب: انس عبد الغني

تعيش جماهير الإسماعيلي حالة من بركان الغضب الكبير على مجلس الإدارة ،وذلك بعد تدهور نتائجه على المستوى المحلي، فضلًا عن خروجه المبكر من دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات.

وبدأ بركان الغضب يتفجر بعدما تقدم الثنائي أحمد قناوي ومحمد محسن أبو جريشة قد تقدما باستقالتهما عقب الخسارة من وادي دجلة بثلاثية دون رد في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد بتروسبورت ليتأزم موقف الفريق الأصفر في المشاركة ببطولة الكونفيدرالية في الموسم المقبل.

 

ليستقر الدراويش في المركز السابع بجدول الدوري برصيد 37 نقطة.

وأعلن مجلس الإسماعيلي مساء أمس عن تشكيل جديد للجهاز الفني بعد إجراء عدة تعديلات عليه لاستكمال الموسم الحالي حيث تم تعيين صبري المنياوي مديراً للكرة، ومحمود جابر مدرباً عاماً، وعطية صابر مدرباً مساعداً، مع استمرار سعفان الصغير في منصب مدرب الحراس.

ويستعرض كورة أون 4 أسباب أدت لتدهور الإسماعيلي هذا الموسم:

التفريط في العناصر الأساسية بحثا عن الأموال:

دفع مجلس إدارة نادي الإسماعيلي ثمن التفريط في نجوم الفريق والعناصر الإساسية بعدما قام مجلس الأصفر ببيع نجوم الصف الأول مثل : هداف الفريق كالديرون و إبراهيم حسن ومحمد فتحي وبهاء مجدي، بجانب إعارة الحارس الدولي المصري محمد عواد إلى الوحدة السعودي.

التفريط في نجوم الدراويش من أجل الاستفادة المالية وراء بيعهم كان سبب رئيسي في حالة التدهور الذي ظهر عليها الفريق خلال هذا الموسم.

التعاقد مع رديف الزمالك:

عجزت إدارة الإسماعيلي عن ضم لاعبين على نفس مستوى الذين تم بيعهم واكتفى بالتعاقد مع عدد من اللاعبين المغمورين بجانب بعض رديف الفرق الأخرى في مقدمتهم الزمالك مما أدى إلى الظهور بشكل سيئ محليًا وأفريقيًا.

حيث تعاقد مع محمد الشامي ومحمود دونجا والنيجيرى أودا مارشال هداف إنبى السابق لتدعيم خط هجوم الدراويش فى الميركاتو الشتوى الجارى، رغم فسخ إنبي تعاقده مع اللاعب بسبب مرضه، بجانب عدد من لاعبين الدرجة الثانية.

عدم معالجة أخطاء إفريقيا

لم تتعلم إدارة الإسماعيلي جيدا من درس الخروج الإفريقي ولم تقم بمعالجة الأخطاء مع المدير الفني البلجيكي سيدومير يانوفيسكي والاعتماد علي طرق لعب دفاعية لم تناسب كرة السمسية، وأصرت إدارة الإسماعيلي الإبقاء على المدير الفني الأمر الذي أدى إلى تراجع ترتيب الفريق إلى المركز السابع بجدول ترتيب الدوري العام.

حيث لم يعرف الإسماعيلي، طعم الفوز في 5 مباريات متتالية بالدوري بعد الهزيمة أمام الزمالك وبيراميدز ووادي دجلة، والتعادل مع الجونة والمصري.

عدم الاستقرار الفني:

مر الإسماعيلي بحالة من عدم الاستقرار الفني، حيث تولى تدريبهم في بداية الموسم الجاري، الجزائري خير الدين مضوى، الذي قاد الفريق في 8 مباريات قبل إقالته.

وجاء خلف مضوي، المدرب البرازيلي جورفان فييرا، ليقود الإسماعيلي في 7 مباريات، قبل إعلان استقالته، ليتولى محمد محسن أبو جريشة تدريب الفريق مؤقتًا، قبل أن يترك مكانه ليانوفيسكي.

إبراهيم المتبولي

Recent Posts

مانشستر سيتي يتطلع للقب البريميرليج الجديد

  أكد بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أن فريقه يمتلك شغفًا كبيرًا للتتويج… Read More

32 دقيقة ago