Categories: كورة مصرية

الجنايني: البداية كانت يوم 24 اغسطس لتطبيق تقنية الفيديو وسعيد بتنفيذ الخطة

قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المعينة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ان كلمة var هي كلمه من ثلاثة أحرف ولكن هناك جهد كبير من أجل تطبيقها في بداية الدور الثاني هذا الموسم .

 

وتابع: البداية كانت يوم 24 اغسطس ولم يكن طريق الفار من تكليفات الفيفا، الفار هو تحدي أساسي للجنة وتكليف اضافي، واكد على ان اول مباراة بين الاهلي وطلائع الجيش اليوم تشهد تطبيق تقنيه الفار .

واشار الى ان مجموعه اجتهدت بشكل كبير، بداية الاجراءات تم تكوين اللجان الخاصة بإنشاء الفار تم طلب عرض اسعار من 13 شركة معتمدين في الفيفا، واكد انه في يوم 5 ديسمبر تم التعاقد مع ميديا برو وفي جولة مفاوضات مع ال ifat. والوقت الذي تم تحديده هو بداية الدور الثاني وتم ترويج من البعض أنه من رابع المستحيلات موافقة الوزارة حصلنا عليها بخطاب شكر من الوزير وتم التعاقد مع الشركة لمدة ثلاثة سنوات ونصف .

وقال “وصل الجهاز يوم 10 يناير وتم تركيب يوم 11 و 12 يناير وتم التدريب في استاد القاهرة يوم 13 يناير بتدريب 12 حكم ، و في يوم 2 من شهر فبراير الماضي تم اختبار التقنية وتم الموافقه علي تطبيق التقنية في الدوري أول أمس يوم 3 مارس 2020 وهذا يعني أن الخطة كانت موضوعه بالساعة، وتم الموافقه علي عدد من الحكام من الاتحاد الدولي بعد الخضوع لتدريب شاق جدا “.

كما اكد على الحصول على الموافقه من القاهرة السلام بتروسبورت المقاولون يوم 30 يونيو اسكندرية الإسماعيلية السويس و تابع “هناك ملاعب أخري مثل طنطا الجيش بالسويس والجونة وبرج العرب، ومصر هي اول دوله مع المغرب في افريقيا تقوم بتركيب تقنية الفار منا سيعلي من قيمة المنتج الذي نقدنه “.

كما وجه الشكر الى الاستاذ تامر يسري شركة ميديا برو وهي تدير الدوري الاسباني والفرنسي والايطالي. وهي الشركة التي تولت إدارة بطولة إفريقيا في مصر واضاف: ان هناك العديد من الملفات مطروحه علي اللجنة هذا الملف كان موكل لمحمد فضل والتنفيذ مع وليد العطار وجمال الغندور ولجنة الحكام والحكام لمدة 33 يوم والمهندس محمد عبادة المسئول عن التقنيات الفنية واشكر حمادة زاهر مدير إدارة التسويق واشكر الجانب القانوني المستشار حسين حلمي.

المؤتمر
اجتماع الاتحاد
مؤتمر الاتحاد

إقرأ أيضاً

اسامه اسماعيل: تطبيق تقنية الفار يعد نجاح كبير بعد مجهودات اللجنة الخماسية برئاسة الجنايني

أحمد كمون

Recent Posts

جوليان دراكسلر يخطف الأضواء في دوري نجوم قطر بأرقامه الإستثنائية

كانت الأضواء قبل انطلاق الموسم الجديد من دوري نجوم قطر، مسلطة على مجموعة من النجوم… Read More

5 ساعات ago