الحوثيين واتباع صالح يطردون المرضي من مصحة نفسية ويحولونها لسجن

قامت ميليشيات الحوثي بمحافظة إب بتحويل مصحة نفسية فى المدينة إلى سجن، وقد وضحت مصادر مطلعة أن الحوثيين واتباع صالح قاموا بطرد المرضي النفسانيين من المصحة النفسية التى يعالجون بها وفى فى مدينة إب، وقاموا بتحويلها الى سجن ملحق بالسجن المركزي والذي يقع بجوار المصحة.

كما أكدت مصادر بأن الحوثيين قاموا بالقبض على العديد من المواطنين ووضعهم فى السجون، كما قاموا باستحداث سجون جديدة، وهذا بعد أن اكتمل السجن المركزي واصبح من الصعب استيعاب جميع المختطفين بداخله، ومن المعروف أن السجن المركزي يستوعب 800 نزيل وأن ميليشيات الحوثي تحتجز حوالي 1700 مواطن بداخله.

هذا ويعتبر ما فعله

واعتبر مراقبون أن هذه الخطوة التي أقدم عليها الحوثيون في إب، توضح مقدار الانتهاكات التي تمارسها المليشيا، حيث تعجز السجون لأول مرة في اليمن عن استيعاب السجناء.

الحوثيين

كما تمثل هذه التصرفات غير المسؤولة أن الحوثيين لايهتمون بأحوال المواطنين وأوضاعهم، بدليل أنهم طردوا المرضى النفسانيين من المصحة النفسية، ولم يعيروهم أي اهتمام، بحسب المراقبين.

الجدير بالذكر أن مليشيا الحوثي تواصل اختطاف المواطنين بحجج ومبررات واهية وغير قانونية ثم تمارس الابتزاز في حقهم، حيث تطلق سراحهم مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

صابرين أحمد

صابرين حكيم .. كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - مقالات عربية متنوعة - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. الدراسة (تخصص كمبيوتر - لغة عربية وإنجليزية- دراسات حرة فى مجالات متنوعة) محررة لدي كورة أون وصباح مصر

Recent Posts

جدول مواعيد مباريات الاهلي في دوري روشن السعودي 2024/2025

يخوض النادي الأهلي موسم 2024/2025 من دوري روشن السعودي بتطلعات كبيرة، حيث يسعى لاستعادة مكانته… Read More

ساعتين ago