Categories: كورة مصرية

الزمالك يدخل أول اختبار صعب “إفريقياً” أمام اتحاد طنجة

كتبت: سارة عبد الباقي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك اختبارا إفريقياً جديداً في الخامسة مساء اليوم الأحد عندما يحل ضيفاً على فريق اتحاد طنجة المغربي على ملعب ابن بطوطة في ذهاب دور الـ32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الإفريقية في مباراة صعبة على الفريق الأبيض.

وكان الزمالك تأهل لهذا الدور بعد تخطي عقبة القطن التشادي في الدور السابق بالفوز عليه ذهاباً بسباعية دون رد، قبل الخسارة بهدفين دون رد في لقاء العودة، في حين ودع اتحاد طنجة بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ 32 بعدما خسر في مباراة الذهاب بهدفين دون رد، وفاز في الإياب بهدف ليصطدم بالزمالك.

 

ويسعى الفريق الأبيض بقيادة السويسري كريستيان جروس لتحقيق الفوز في المباراة المرتقبة بنتيجة إيجابية كي تكون مهمة الزمالك أسهل في لقاء العودة الذي سيقام على ملعب برج العرب يوم 19 يناير الجاري.

وحرص الجهاز الفني للفريق الأبيض على دراسة الفريق المغربي من خلال متابعة تسجيل لمباراة طنجة الأخيرة أمام نهضة البركان في الدوري.

وأكد جروس أن مواجهة اليوم أمام اتحاد طنجة صعبة مشيراً إلي أنه في نفس الوقت يري أن لاعبيه جاهزون للمباراة، وشدد على أنه جاء إلي المغرب من أجل تحقيق الفوز.

وبرر المدير الفني صعوبة المواجهة لعدة أسباب أولها أن المنافس قوي ويضم لاعبين لديهم مهارات فردية عالية، بالإضافة إلى أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره كما أنه يمتلك نفس طموح الزمالك بالرغبة في المنافسة على البطولة الإفريقية بخلاف أن فريق اتحاد طنجة يلعب بفكر كروي وليس فريقاً عشوائياً.

وأشار جروس إلي أنه طالب لاعبيه بالتركيز والقتال من أجل عدم تلقي مرمى فريقه أي أهداف، وأضاف أن أي هدف يحرزه الزمالك سيكون ثمنه غالياً في لقاء الذهاب.

وفي المقابل يتطلع اتحاد طنجة بقيادة عبدالواحد بلقاسم لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم معتمداً على عاملي الأرض والجمهور.
وأكد المدير الفني للاعبيه على صعوبة المباراة في ظل قوة الزمالك وخبرة لاعبيه في المباريات الإفريقية.

ويعتمد المدير الفني للفريق على عدة عناصر أساسية أمثال رضوان المرابط وأيوب الخاليقي وعصام الراقي ونعمان أعراب وعبدالكبير الوادي وأحمد الشنتوف والمهدي النغمي وجونيور مباي.

إبراهيم المتبولي

Recent Posts

جدول مواعيد مباريات النجمة في دوري يلو السعودي 2025/2024

نادي النجمة يستعد لخوض غمار دوري يلو السعودي لموسم 2024/2025، حيث يأمل في تحقيق نتائج… Read More

42 دقيقة ago