كورة مصرية

الزمالك يعود لصدارة الدوري بفوز هام على الإسماعيلي

كتبت: سارة عبد الباقي

استعاد فريق الزمالك ذاكرة الانتصارات بالفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الجيش الثالث بالسويس في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لمسابقة الدوري الممتاز ، بهذه النتيجة رفع الفريق الأبيض رصيده إلى 60 نقطة يتصدر المسابقة، في حين يتوقف رصيد الإسماعيلي عند 37 نقطة ويظل في المركز السابع.

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الفريقين بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وسنحت أول فرصة للدراويش عن طريق شيلونجو في الدقيقة الخامسة من انفراد بالمرمى إلا أن محمد عبد الغني أنقذ الموقف، ويرد إبراهيم حسن بتسديدة مرت بجوار القائم.

 

وينشط الزمالك ويهدد مرمى الدراويش عن طريق الكرات العرضية ويتألق محمد فوزي حارس الإسماعيلي ويتصدى لانفراد من إبراهيم حسن في الدقيقة 13، بعدها يهدر خالد بوطيب وينقذ بعدها دفاع الإسماعيلي مرماه من رأسية محمود علاء، لترتد الكرة بهجمة مرتدة لعبد الرحمن مجدي إلا أن دفاع الزمالك أنقذ الموقف.

وفي الدقيقة 24 يتألق محمود جنش وينقذ مرمى الزمالك من انفراد لشيلونجو، ويدفع الجهاز الفني للزمالك بعمر السعيد بدلا من خالد بوطيب لإصابة الأخير، ويسدد محمد مجدي كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى جنش، وفي الدقيقة 36 ينجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم للأبيض من تسديدة داخل منطقة الجزاء سكنت على يمين الحارس.

حاول الزمالك تعزيز التقدم في الدقائق الأخيرة، في حين سعى الإسماعيلي للتعديل لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدف دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني يدفع الجهاز الفني للإسماعيلي بأوداه مارشال بدلا من إبراهيم عبد الخالق، وينجح أوباما في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 بعدما تلقى تمريرة من عمر السعيد لينفرد بالمرمى ويسدد في الشباك.

ويهدر أحمد سيد زيزو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث من انفراد بالمرمى إلا أنه سدد الكرة فوق العارضة، ويدفع الجهاز الفني للإسماعيلي بمحمد الشامي بدلا من شيلونجو، في حين يدفع جروس بمحمود عبد العزيز بدلا من أوباما، وينقذ جنش مرمى الزمالك في الدقيقة 66 من فرصة هدف كاد أن يسجله بهاء مجدي بالخطأ في مرماه، ويهدر باهر المحمدي فرصة خطيرة للدراويش ، ويدفع الإسماعيلي بمحمد الضرف بدلا من وجيه عبد الحكيم، ويدفع الزمالك بعبد الله جمعة بدلا من محمد عبد السلام، ويشهر الحكم البطاقة الصفراء لمحمود عبد العزيز للخشونة، وحاول الدراويش تقليص الفارق بينما سعى الزمالك للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأبيض بثنائية.

مهاب ممدوح

Recent Posts

بث مباشر مباراة الأهلي وجامعة سيدني كأس العالم للأندية لكرة اليد

يستعد النادي الأهلي المصري لخوض أولى مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد “سوبر… Read More

9 دقائق ago