Categories: كورة مصرية

المشاركات الدولية تحرم عبدالله جمعة من الدوري الإنجليزي

كتبت: سارة عبد الباقي

تسببت عدد المشاركات الدولية لـ عبدالله جمعة الظهير الأيسر لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، في استبعاده من الترشح لخوض تجربة احتراف في الدوري الإنجليزي، بعد الاتصالات التي استقبلها اللاعب خلال الأيام الماضية من جانب بعض شركات التسويق الأجنبية.

وتفاجئ المندوبين الذين تواصلوا مع اللاعب بعدم وصوله إلى نسبة المشاركات الدولية مع الفراعنة، التي تؤهله للانضمام إلى صفوف أحد الفرق الإنجليزية، وهو ما أدى إلى اتخاذهم قرار بصرف النظر عن الأمر.

 

وباتت فرص اللاعب في الاحتراف الأوروبي محددة في بعض الدوريات فقط، مثل الدوري السويسري أو البرتغالي للهروب من نسبة المشاركة الدولية، على أن ينتقل بعد هذه المرحلة لإحدى الدوريات الأوروبية الكبرى.

ومن جانبه أكد عبدالله جمعة في تصريحات خاصة أنه يفضل التريث، وعدم الاستعجال في خطوة الاحتراف، خاصة أن وضعه حالياً مع الزمالك مستقر ويشارك بصفة أساسية، وانضمامه للمنتخب حتماً خطوة ستأتي لاحقاً، في ظل أنه يؤدي ما عليه في الملعب، خلال المباريات التي يشارك بها.

وكان السويسري كريستيان جروس المدير الفني للقلعة البيضاء، أعاد اكتشاف جمعة في هذا مركز الظهير الأيسر، خاصة أن المركز الأساسي الذي يجيب فيه اللاعب هو الجناح الأيمن، ولكن استغل الخواجة سرعات اللاعب ودفع به في الناحية اليسرى، الذي أجاد فيها بشكل لافت للنظر، إذ يعتبر اللاعب الشاب هو أحد أفضل اللاعبين في الدوري المصري، بهذا المركز.

وانضم عبدالله جمعة إلى الزمالك قادماً من صفوف أنبي قبل انطلاق موسم 2017/2018، بعد انتهاء إعارته في ذلك الوقت مع المصري البورسعيدي.

إبراهيم المتبولي

Recent Posts

أرقام مذهلة: أرنولد يحقق إنجازًا جديدًا

يملك ترينت ألكسندر أرنولد، الظهير الأيمن لفريق ليفربول، سجلًا رائعًا في مسيرته مع الفريق منذ… Read More

33 دقيقة ago