بتروجت وبيراميدز.. من سينجح في كتابة التاريخ؟

بتروجت وبيراميدز.. من سينجح في كتابة التاريخ؟

يتقابل فريقي بتروجت وبيراميدز مساء اليوم الإثنين، في نصف نهائي كأس مصر على ستاد بتروسبورت، في تمام الساعة الثامنة مساءً.

 

وتصعد نتيجة المباراة بالفائز إلى الدوى النهائي لأول مرة، حيث لم ينجح الفريق البترولي في أي موسم منذ ظهوره في الصعود لنهائي البطولة، وكذلك بيراميدز الذي يشارك هذا الموسم بمسماه الجديد، حيث لم ينجح أيضاً من قبل عندما كان يسمى بالأسيوطي، في الوصول للنهائي خلال أي مشاركة.

الدور قبل النهائي

نجح بتروجت من قبل في الصعود إلى الدور قبل النهائي في موسم ٢٠٠٩/٢٠٠٨ وتقابل مع انبي وخسر وقتها بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بينهما في ٢٦ يناير ٢٠٠٩، أما المرة الثانية كانت في موسم ٢٠١٥/٢٠١٤ قبل أن يخسر من الأهلي بنفس النتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت ١٦ سبتمبر ٢٠١٥، وتعتبر مواجهة بيراميدز اليوم هي المناسبة الثالثة للفريق البترولي في التواجد بهذا الدور.

ولعبت الصدفة دورها بأن يكون ستاد بتروسبورت هو الملعب الذي استضاف مواجهات بتروجت في نصف نهائي كأس مصر، خلال الثلاث مرات التي صعد فيها الفريق إلى هذا الدور.

أما عن بيراميدز، نجح مرة واحدة بمسماه القديم الأسيوطي في الوصول إلى قبل نهائي الكأس موسم ٢٠١٨/٢٠١٧، بعد أن أطاح بالأهلي في الدور ربع النهائي في مفاجأة غير متوقعة، حيث انتهت المباراة بهدف نظيف، ليصعد الفريق إلى نصف نهائي البطولة ويتقابل مع سموحة وينجح الأخير في الفوز بركلات الترجيح بنتيجة ٣/٤ في المباراة التي أقيمت يوم ٨ مايو ٢٠١٨.

ومن المقرر أن يتقابل الصاعد للمباراة النهائية مع الزمالك، الذي نجح في الإطاحة بالاتحاد السكندري بعد الفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي استضافها ستاد الإسماعيلية أمس الأحد.

وتقام المباراة النهائية يوم ٥ سبتمبر المقبل على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وكانت هناك أنباء ترددت عن تأجيل المباراة وهو ما لم يعلن حتى الآن.

إغلاق