حصاد الرياضة اليوم الخميس 26-9-2019.. حديث البدري وأزمة في الزمالك

حصاد الرياضة اليوم الخميس 26-9-2019.. حديث البدري وأزمة في الزمالك

شهدت الساحة الرياضية اليوم، الخميس، الموافق 26 سبتمبر العديد من الأحداث وأبرزها الأزمة التي نشبت بسبب موعد مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

قام مسؤولو نادي جينيرسيون فوت السنغالي بإخطار مسؤولي نادي الزمالك بتمسكهم بخوض مباراة اياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا بين الفريقين يوم السبت المقبل بملعب بتروسبورت، بالرغم من قرار نقل اللقاء لملعب برج العرب وإقامته يوم الأحد المقبل.

وأكد مصدر بالجهاز الفني للفريق الأبيض أن مسؤولي النادي السنغالي يتمسكون بالموعد السابق للمباراة في ظل حجز النادي لفندق اقامة بالتجمع الخامس.
في سياق متصل، واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك استعداده للقاء، إذ خضع محمد عبد الغني مدافع الفريق لتدريبات تأهيلية وعلاجية في الجيم، بعد إصابته في السوبر أمام الأهلي بالعضلة الخلفية، ونفس الأمر بالنسبة لمحمود عبد العزيز الذي واصل التأهيل ثم حصلا الثنائي على راحة من التدريبات الجماعية.

وانتظم محمود علاء في مران الزمالك بعد الراحة التي حصل عليها أمس استعدادا لمواجهة بطل السنغال، فيما تولى الصربي ميتشو الإشراف على الحصة البدنية والتأهيلية للاعبين، وحرص باجيك دراجون مدرب حراس المرمى على تخصيص فقرة بدنية وتأهيلية خاصة لحراس الزمالك محمد عواد، وأبو جبل ومحمد صبحي، ومحمد قنديل.

على الجانب الآخر، وبالنادي الأهلي، السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادى الأهلى، حرص علي عقد جلسة قصيرة مع المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق، عقب نهاية المران الجماعى الذى أقيم مساء اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

المدير الفني اطمئن من المهاجم الدولى علي حالته ومدى جاهزيته للمشاركة في المباريات المقبلة بعد شفاءه من الاصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده، وأبعدته عن المباريات الثلاث الماضية للمارد الأحمر.

في سياق متصل، حسام عاشور قائد فريق الأهلي تعرض للإصابة خلال مران الفريق اليوم، بعد التحامه بمحمد هاني ولكن الطبيب تدخل وعاد سريعا للتدريبات الجماعية.

واختار فايلر 21 لاعبا لدخول معسكر مغلق لمواجهة كانو سبورت في إياب دور الـ32 من دوري الأبطال والمقرر لها السبت على ملعب برج العرب، وشهدت القائمة غياب التونسي علي معلول وصالح جمعة وجيرالدو لأسباب فنية ومروان محسن ومحمود متولي للإصابة.

نادي الاتحاد السكندري، نجح زعيم الثغر في التأهل إلى دور الستة عشر من البطولة العربية عقب فوزه على العربي الكويتي اليوم على ملعب برج العرب بالإسكندرية بهدفين دون رد بعد فوزه ذهابا بهدف دون رد، ليتأهل عن جدارة واستحقاق.

النادي الإسماعيلي، اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالدراويش استعداداته لمواجهة أهلي بني غازي الليبي، إذ شهد المران تدريبات بدنية خفيفة وتقسيمة بنهاية المران وشارك أحمد مدبولي بشكل طبيعي في المران بعد إصابته أمس بكدمة قوية ولكنه أصبح جاهزا للمشاركة في لقاء الغد أمام الأهلي الليبي بإياب دور الـ32 من كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

حسام البدري المدير الفني الجديد لمنتخب مصر عقد مؤتمرا صحفيا اليوم، وتحدث من خلاله على أن العدل سيكون عنصرا أساسيا في اختياراته، مشددا على أنه ليس لديه مشاكل مع جماهير الأهلي الذي يحبهم ويحبونه بناء على حديثه.

أشار البدري إلى رغبته في تجربة عناصر جديدة مشددا على أن الالتزام هو السبب الأول لنجاح أي مؤسسة.

وقال البدري إنه طلب خوض مباراة ودية يوم 14 أكتوبر أمام بتسوانا للتعرف على اللاعبين عن قرب.

واختتم حديثه مؤكدا أن المعسكر سيقام في القاهرة وليس الإسكندرية وكذلك التدريبات واللقاء.

في بطولة الدوري المصري، وتحديدا بالجولة الثانية من عمر المسابقة، أقيمت مباراتين اليوم الخميس، الأولى كانت بين حرس الحدود ووادي دجلة وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 والثانية بين إنبي وطلائع الجيش وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

إغلاق