حصاد صفقات الأهلي والزمالك بعد غلق القيد الصيفي .. صفقة وحيدة للأبيض و3 للأحمر وعودة معارين بالجملة لصفوف القطبين

حصاد صفقات الأهلي والزمالك بعد غلق القيد الصيفي .. صفقة وحيدة للأبيض و3 للأحمر وعودة معارين بالجملة لصفوف القطبين

انتهى باب القيد الصيفي ولم تشهد اللحظات الأخيرة صفقات جديدة لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، حيث اكتفى الفريقان بالتدعيمات التي تمت خلال الفترة الأخيرة وعودة عدد كبير من اللاعبين المعارين.

 

الزمالك لم يضم سوى التونسي حمزة المثلوثي الظهير الأيمن التونسي، لتدعيم تلك الجبهة ويكون بجوار الثنائي حازم إمام وأحمد عيد في تلك الجبهة، لاسيما مع الإصابات المتكرة التي يتعرض لها حازم إمام، وجعلت الفريق الأبيض يفتقد خدماته خلال المباريات الحاسمة لدوري أبطال أفريقيا والتي خسرها الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف، بعد الخسارة من الأهلي بالمباراة النهائية.

وعاد لصفوف الزمالك بعض اللاعبين المعارين وهم محمد أشرف روقا لاعب الوسط بعد انتهاء إعارته لصفوف طلائع الجيش، وأحمد أبو الفتوح الظهير الأيسر عقب انتهاء إعارته لصفوف سموحة، والمغربي حميد أحداد المهاجم بعد انتهاء إعارته لصفوف الرجاء المغربي.

على الجانب الآخر أبرمت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، ثلاث صفقات بالتعاقد مع طاهر محمد طاهر جناح المقاولون العرب والذي شارك بشكل أساسي في مباراة نهائي كأس مصر أمام طلائع الجيش وخرج مصابا بالشوط الثاني، والمغربي بدر بانون مدافع الفريق المغربي والذي شارك في مباراة نهائي الكأس وترك بصمة مميزة من خلال تسجيل ركلة ترجيح حيث فاز المارد الأحمر باللقب للمرة السابعة والثلاثين في تاريخه عن طريق ركلات الترجيح، وكذلك التعاقد مع أحمد رمضان بيكهام مدافع وادي دجلة إلا أنه لم يظهر في مباريات الكأس بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد مؤخرا.

وعاد العديد من اللاعبين المعارين للقلعة الحمراء أبرزهم محمد شريف بعد انتهاء إعارته لصفوف إنبي وتألقه مع الفريق البترولي الموسم الماضي، وعاد الثنائي صلاح محسن المهاجم وناصر ماهر صانع الألعاب بعد انتهاء فترة الإعارة لهما بصفوف سموحة، وعاد الثنائي أحمد ياسر ريان المهاجم وأكرم توفيق لاعب الوسط بعد انتهاء فترة الإعارة لهما بصفوف الجونة.

يذكر أن الزمالك يبدأ أولى مبارياته بمسابقة الدوري لموسم 2020-2021، بمواجهة المقاولون العرب السبت المقبل الموافق الثاني عشر من ديسمبر الجاري، فيما يلتقي الأهلي مع مصر للمقاصة الأحد المقبل الموافق الثالث عشر من الشهر الجاري.

إقرأ أيضاً

بالمواعيد – بداية متوازنة للأهلي في أول 7 جولات بالدوري وصدام مكرر مع الزمالك والاتحاد

إغلاق