Categories: كورة مصرية

خطة تصعيدية لطلاب اليمن بماليزيا تشمل تعطيل العمل الدبلوماسي في السفارة حتى يتم صرف مستحقاتهم

أكد الطلاب اليمنيين المعتصمين في مقر السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور أن الحقوق تنتزع ولا توهب وأنهم لن يبرحوا أرض السفارة حتى تستجيب الحكومة لمطالبهم وصرف مستحقاتهم المشروعة.

ونوه الطلاب خلال الحلقة النقاشية التي أقامها الاتحاد العام للطلبة اليمنيين في ماليزيا ضمن فعاليات الاعتصام المفتوح بالسفارة المستمر منذ أكثر من عشرين يوم وتحت عنوان (المبتعثون والحكومة… ثنائية المعاناة والخذلان) أنهم سيتخذون إجراءات تصعيدية جديدة تشمل إغلاق السفارة وتعطيل العمل الدبلوماسي في حالة عدم صرف مستحقاتهم ورسومهم الدراسية ..

وأشار الطلاب إلى ضرورة سرعة صرف الربعين الثاني والثالث والرسوم الدراسية للجامعات خاصة في ظل تعرض بعض الطلاب للطرد من قبل الجامعات وأيضا من مساكنهم بسبب عدم دفع الرسوم والايجارات..

وتحدث رئيس الاتحاد العام للطلبة اليمنيين في ماليزيا يوسف الشراعي عن جذور مشكلة تأخر صرف المستحقات مناشدا رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل وإنقاذ الطلاب اليمنيين المبتعثين الذين يعانون الأمرين في الغربة وتأخر المستحقات والرسوم..

فيما تحدث نائب رئيس اتحاد الطلبة عبدالعزيز عن الانعكاسات التي تسببت بها تأخر المستحقات على الطالب من المدى البعيد والقريب والآثار السلبية التي تؤثر على سير العملية التعليمية التي ابتعث الطالب من أجلها ..

وكان الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج قد دشنوا اعتصامات و وقفات احتجاجية مختلفة في كلا من روسيا وألمانيا وبولندا ومصر والمغرب والأردن والهند والصين وغيرها من دول الابتعاث للمطالبة بصرف مستحقاتهم للربعين الثاني والثالث ورسومهم الدراسية .

عمر المصري

Recent Posts

الاتحاد يستعد لمواجهة العين في كأس الملك

يستعد نادي الاتحاد لخوض مباراة هامة في مسيرته هذا الموسم ضمن منافسات بطولة كأس خادم… Read More

48 دقيقة ago