ضربة بداية ناجحة للأهلي والزمالك .. حصاد الجولة الأولى للدوري المصري

ضربة بداية ناجحة للأهلي والزمالك .. حصاد الجولة الأولى للدوري المصري

انتهت منافسات الجولة الأولى لمسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث شهدت الجولة إقامة تسع مباريات شهدت جمعيها تسجيل أهداف باستثناء لقاء وحيد انتهى بالتعادل السلبي بين الإسماعيلي والمصري في ديربي القناة الذي أقيم بملعب برج العرب.

 

منافسات الجولة بدأت بتفوق التلميذ سامي الشيشيني المدير الفني لأسوان على الأستاذ حلمي طولان المدير الفني لإنبي، بعد أن فاز أبناء زهرة الجنوب على الفريق البترولي في عقر داره بهدف دون رد، أحرزه هيثم الفيل، ليحقق أسوان أول مفاجآت الموسم الكروي الجديد 2020-2021.

وتعادل طلائع الجيش مع الجونة بهدف لمثله، بعد أن تقدم والتر بواليا بهدف مبكر للجونة وتعادل أحمد سمير للطلائع من ركلة جزاء، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة البنك الأهلى مع وادي دجلة، وشهدت تقدم الفريق الدجلاوي بهدف أحرزه صلاح أمين وتعادل عاصم صلاح للبنك الأهلي بالوقت القاتل من عمر اللقاء، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

وحقق سيراميكا كليوباترا أول فوز له بعد صعوده لدوري الأضواء والشهرة، عقب تغلبه على الإنتاج الحربي في عقر داره بهدفين دون رد، أحرزهما شريف دابو من ركلة جزاء ومحمود نبيل، وتفوق الاتحاد السكندري على بيراميدز في عقر داره بهدفين مقابل هدف، بعد أن حول سيد البلد تأخره بهدف أحرزه عبد الله السعيد، إلى فوز بهدفين أحرزهما عمار حمدي وخالد الغندور، لينتزع زعيم الثغر أول ثلاث نقاط تحت قيادة العميد حسام حسن.

وأستطاع الزمالك التغلب على الأزمات الإدارية التي يعيشها النادي، بعد أن تغلب الفريق الأبيض على المقاولون العرب بهدفين دون رد، أحرزهما خالد الحسيني مدافع ذئاب الجبل عن طريق الخطأ في مرماه ومصطفى محمد، وجاء رد الأهلي سريعا ولحق بمنافسه التقليدي وحصد أول ثلاث نقاط هو الآخر بعد تغلب المارد الأحمر على مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف، أحرزها التونسي علي معلول من ركلة جزاء ومحمود كهربا وعمرو السولية، بينما أحرز هدف الفريق الفيومي الوحيد مروان حمدي.

وفي ختام الجولة التي شهدت تسجبل ١٨ هدفا، سموحة تعادل على ملعبه مع غزل المحلة بهدف لمثله، لينتزع الفلاحين اول نقطة بعد العودة لدوري الأضواء والشهرة.

إقرأ أيضاً

الإصابات تطارد نجوم الأهلي والزمالك العائدين من الإعارة.. خلع كتف ناصر ماهر وشبح الصليبي يؤرق روقا

إغلاق