Categories: كورة مصرية

فاروق جعفر لـ جروس: الدولي غير الدوري

كتبت: سارة عبد الباقي

تحدث فاروق جعفر نجم الزمالك السابق، عن الخسارة الأخيرة التي تعرض لها الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وأكد جعفر في تصريحات خاصة، أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للقلعة البيضاء لم ينجح في إدارة المباراة فنياً، وأرتكب عدة أخطاء كان على رأسها الدفع بمحمود حمدي “الونش” مدافع الفريق في التشكيل الأساسي للمباراة، رغم غيابه عن المشاركة لفترة طويلة بسبب الإصابة، وكذلك الاعتماد على المغربي خالد بوطيب في خط الهجوم، رغم عدم جهازيته لخوض مباراة كاملة، وعدم انسجامه مع الفريق بالشكل الأمثل.

 

وتابع نجم الزمالك السابق: “الأفضل كان الدفع بمحمود عبدالعزيز في نصف الملعب بجوار الثنائي، طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي، مع منح الأخير حرية التحرك للأمام، وقيادة هجمات الفريق”.

وأكمل: “طارق حامد كان يجد نفسه وحيداً في أغلب أوقات المباراة، بسبب تقدم فرجاني ساسي للمناطق الهجومية، وهو ما منح الخصم فرصة امتلاك اللعب والسيطرة على وسط الملعب”.
وواصل: “يجب على جروس أن يعلم جيداً أن الدوري غير الدولي، والمباريات الإفريقية مختلفة تماماً عن المباريات المحلية، وتحتاج لخطة وتكتيك مختلف عن الأسلوب الروتيني، خاصة أن معظم اللاعبين يفتقدوا للخبرات القارية”.

ويستعد الفارس الأبيض لمواجهة فريق النجوم أف سي يوم السبت المقبل، في الجولة 21 من عمر الدوري.

إبراهيم المتبولي

Recent Posts

مانشستر سيتي يقصي واتفورد بثنائية مثيرة

حقق فريق مانشستر سيتي انتصارًا مهمًا على واتفورد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما… Read More

دقيقة واحدة ago