مانويل جوزيه يكشف تفاصيل مذبحة بورسعيد وأثر غياب الجماهير عن الأهلي

تحدث البرتغالي مانويل جوزية مدرب النادي الأهلي السابق عن ذكري مذبحة بورسعيد الشهيرة الذي راح ضخاياها 74 مشجع من جماهير المارد الأحمر، في مباراة الأهلي والمصري في الدوري المصري عام 2012.

قال مانويل جوزيه في تصريحات صحفية لوكالة “lusa” البرتغالية: ” اتذكر أن في ذكري مذبحة بورسعيد كانت الشرطة مقفلة الملعب كله ومنعت جماهير المصري من التوجه إلي حافلة اللاعبين، لكن الذي حدث وقتها كان لم يكن له علاقة بكرة القدم “.

وأضاف جوزيه : ” حضور الجماهير مهم جدا في المباريات والأندية 50% من قوتها في المباريات بيكون بسبب الجماهير”.

وأكمل جوزية : ” غياب الجماهير في المباريات يقلل من أداء وقوة الفريق ويعطي أريحيه كبيرة للفريق المنافس “.

وتابع جوزية : ” إعتادت مع النادي الأهلي خلال طوال مسيرتي التدرييبة، اللعب في استاد يحتوي علي 100 ألف متفرج وجميع الجماهير تأتي قبل المباراة بثلاثة ساعات علي الأقل هذا الأمر يعطي قوة كبير للفريق ويجعل الفريق المنافس خائف من المباراة قبل أن تبدأ “.

واستشهد جوزيه بمباراة الأهلي وغزل المحلة قائلا : ” في مباراة الأهلي وغزل المحلة عام 2002 كانت المباراة بدون حضور الجماهير، حققنا الفوز بنتيجة 2/1 بصعوبة رغم سهولة المباراة ووجود فوارق فنية بين لاعبي الفريقين، لكن غياب الجماهير أنقصنا قوتنا “.

مانويل جوزيه استطاع تحقيق 20 بطولة مع الأهلي طوال فترة تدريبه مع الأهلي، حيث حقق الدوري المصري 6 مرات، ودوري أبطال أفريقيا 4 مرات، وكأس السوبر المصري 4 مرات، وكأس السوبر الإفريقي 4 مرات، كأس مصر مرتين.

هشام عباس

Recent Posts

التشكيل المتوقع لنيس في الظهور الأوروبي الأول لعبدالمنعم

نيس يستضيف ريال سوسيداد يستعد نادي نيس الفرنسي لاستضافة نادي ريال سوسيداد الإسباني، في مباراة… Read More

38 دقيقة ago