مدحت العدل: هذا اللاعب كان سبباً في إطلاق اسم البوابين على جماهير الزمالك

مدحت العدل: هذا اللاعب كان سبباً في إطلاق اسم البوابين على جماهير الزمالك

كشف الدكتور مدحت العدل السيناريست المعروف، السبب وراء إطلاق اسم “البوابين” على جماهير نادي الزمالك من جانب جماهير الغريم التقليدي الأهلي.

 

وقال مدحت العدل خلال تصريحات لقناة نادي الزمالك الفضائية: “اللاعب السوداني عمر النور هو سبب تسمية الزملكاوية بهذا الاسم، ووصف الزملكاوية بالبوابين هو أعلى درجات التنمر على البواب، لأنه عمل بسيط محترم وشريف وله كامل التقدير والاحترام”.

وتابع: “عمر النور كان لاعباً أسمر اللون والمعروف قديماً أن البوابين معظهم ينتمون لهذا اللون الجميل”.

وعن لفظ بليلة الذي أطلقته أيضاً جماهير الأهلي على الجماهير البيضاء خلال الفترة الأخيرة، قال مدحت العدل: “الشعوب العربية دائماً ما يكون لديها انفصام في الشخصية، ندعي التدين ونحن غير متدينين، ندعي الفضيلة ونحت لسنا أفاضل، الشرف يُمنح بالممارسة وليس بالإدعاء”.

وبخصوص ما يتعرض له قائد الزمالك محمود عبدالرازق “شيكابالا” من حملات تنمر، قال مدحت العدل: “هجوم جماهير الأهلي على شيكابالا أمر ليس جديداً، ويرجع إلى 15 عاما مضى، وأتعجب ممن يقولون إذا قامت الجماهير بسبابك لا ترك”.
وتابع: “شيكابالا إنسان فلا يجوز أن يتعرض للسباب بالأم والأب والزوجة والعرض ويقف مثل الجماد، هل يستطيع أحد أن ينكر استمتاعه وهو يشاهد مباراة كرة قدم؟، لذلك لا يعقل أن تكون تفهم وتتمتع بكرة القدم ولا تحب شيكابالا”.
وأكمل: “من يهاجمون اللاعب قلة مارقة، وما يحدث مع شيكابالا إذا حدث في أي دولة أخرى ستكون أزمة كبيرة”.
وأتم: “أطال جماهير نادي الزمالك، بمساندة شيكابالا خلال الفترة الحالية”.

إقرأ أيضاً

مدحت العدل في وصلة مدح لشيكابالا: طيب القلب ونادر الوجود

إغلاق