Categories: كورة مصرية

ملخص تأثير انتشار فيروس كورونا على كرة القدم بالأرقام

مازال فيروس كورونا المستجد يؤثر سلبا على كافة الأنشطة الرياضية بمعظم دول العالم وعلى رأسها مصر التي قام اتحاد كرة القدم بها بتعليق النشاط الرياضي لمدة 15 يوما جديدا بسبب انتشار الفيروس القاتل.

 

طلعت يوسف المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري وافق على تخفيض راتبه للنصف في ظل توقف النشاط الرياضي بمصر بسبب انتشار فيروس كورونا.
وفي سياق متصل طالب أحمد الشناوي حارس مرمى فريق بيراميدز الجميع بالالتزام بالبقاء في المنازل في ظل انتشار الفيروس، وذلك من خلال رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على انستجرام كتب خلالها: “خليك واعي وخليك إيجابي خليك انت حارس مرمى نفسك ابق آمنا”.

عماد النحاس مدرب المقاولون توقع إلغاء الدوري المصري هذا الموسم حيث قال في تصريحات خاصة لـ”اتصالات سبورتس” إنه يرى صعوبة استكمال الموسم في ظل تزايد عدد الحالات المصابة وكذلك زيادة عدد الوفيات يوما بعد يوم، مطالبا الجميع بالالتزام التام بتعليمات منظمة الصحة العالمية والبقاء في المنزل من أجل صحة أفضل.

وبالنسبة للأرقام في مصر وفقا لما أعلنت وزارة الصحة اليوم فإن هناك 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا وبلغ إجمالي عدد الوفيات 71 وعدد حالات الشفاء بلغ 241.

في إنجلترا، تبدو الأمور أكثر سوء حيث أشارت صحيفة “ميرور” البريطانية إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي ستعقد جلسة خاصة مع مسؤولي الاتحاد الإنجليزي لدراسة الوضع حيث أكدت الصحيفة أن الرابطة تريد إلغاء الدوري هذا الموسم في ظل زيادة عدد الحالات المصابة واستحالة عودة الأمور إلى طبيعتها حتى شهر يونيو المقبل الأمر الذي يصعب استكمال الموسم.

وهناك 41.903 حالة مصابة في إنجلترا وبلغ عدد الوفيات 708، أما في إيطاليا فأكدت صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يدرس إلغاء البطولة هذا الموسم ولكنه يخشى من الخسائر الناتجة عن الإلغاء وذلك بعد خصم حقوقه من الرعاية والبث، الأمر الذي يمثل انهيارا اقتصاديا للاتحاد.

وهناك 124.632 إصابة في إيطاليا بإجمالي وفيات 15.362، أما في إسبانيا فإن هناك 124.870 إصابة وبلغ إجمالي الوفيات 11.818، وفي ألمانيا هناك 95.614 و1.427 حالة وفاة، وفي فرنسا 89.953 إصابة وبلغ إجمالي الوفيات 7.560.

إقرأ أيضاً

سيد يوسف يوجه رسالة إلي غزال الزمالك

مهاب ممدوح

Recent Posts

فاران يعلن اعتزاله.. رحلة أسطورية تنتهي

ألقاب فاران بعد اعتزاله الرسمي أعلن المدافع الفرنسي الدولي رافاييل فاران، لاعب فريق كومو الإيطالي،… Read More

دقيقتين ago